||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex انطلاق فعاليات مؤتمر إعمار مكة غدًا.. بمشاركة وفود العالم الإسلامي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

انطلاق فعاليات مؤتمر إعمار مكة غدًا.. بمشاركة وفود العالم الإسلامي

26-12-2017 | 18:56

منطقة مكة المكرمة

 

محمد الحديدي:

تبدأ غدًا، فعاليات مؤتمر إعمار مكة المكرمة، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وتقام فعالياته بفندق هيلتون جدة.

والمؤتمر، الذي تنظمه هيئة تطوير مكة المكرمة - برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين - يهدف لتعريف العالم الإسلامي بالمشروعات العمرانية والتطويرية التي تم تنفيذها في المنطقة، وإبراز اهتمام قطاعات الدولة بتطوير وتحسين الخدمات والمرافق لقاصدي مكة المكرمة من حجاج ومعتمرين.

وحسب أجندة المؤتمر، فإن الفعاليات تبعث رسالة مهمة إلى المسلمين، مفادها أن المملكة تعطي الأولوية لتطوير كل الخدمات التي تقدمها لعمار بيت الله الحرام في جميع المجالات؛ منذ وصولهم الأراضي المقدسة إلى مغادرتهم بعد أداء المناسك.

كما سيقدم المؤتمر عروضًا ومعلومات مرئية ومسموعة عن المشروعات الحالية والمستقبلية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

يحضر المؤتمر وفود إسلامية وعربية من دول العالم، يتقدمهم الدكتور مصطفى سيريتش مفتي البوسنة والهرسك السابق، والذي سيلقي كلمة عن مكانة المملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي.

كما يشارك الوفد الروسى برئاسة الشيخ روشان عباسوف النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية يصحبه إلدار جلييف مدير العلاقات الدولية بالمجلس، وأثنى عباسوف على جهود المملكة العربية السعودية في إعمار وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

مادة إعلانية

[x]