[x]

أخبار

البنا يبحث مع محافظ المنيا سبل تطوير النشاط الزراعي

26-12-2017 | 12:17

عبدالمنعم البنا واللواء عصام الدين البديوي

أحمد حامد

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين وزارة الزراعة و محافظة المنيا ، لتحقيق تنمية زراعية مستدامة في المحافظة، وتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كافة الموارد المتاحة بها، والتيسير على مزارعي المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه و اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، في مستهل زيارته للمحافظة، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة، يرافقه نائباه لشئون استصلاح الأراضي، والخدمات الزراعية، ورئيس مركز البحوث الزراعية ، ومدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من قيادات الوزارة.

وقال وزير الزراعة، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، بالعمل على تنمية صعيد مصر، وتحقيق تنمية زراعية ومستدامة به لافتاً إلى أن القطاع الزراعي من أهم مصادر الاقتصاد القومي، وهو أساس للتنمية المستدامة، لذلك يتم تشجيع عمليات الاستثمار في هذا المجال والتيسير على المستثمرين والعاملين في هذا القطاع الهام.

وناقش الجانبان سبل القضاء على المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بالمحافظة، وكيفية تذليل العقبات أمام المزارعين، فضلاً عن تفعيل مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة، والتي أطلقتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، كذلك تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن المقرر أن تشمل جولة وزير الزراعة ومرافقيه زيارة مناطق الاستصلاح الجديدة بالمحافظة، والخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن لتحقيق تنمية متكاملة في هذا المجال.


٫


٫

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة