محافظات

شحوط 8 مراكب وفنادق عائمة أمام مدينة أرمنت بالأقصر وإعادة تعويمها مرة أخرى

26-12-2017 | 10:42

شحوط مركب

الأقصر- إيمان الهواري

تسبب انخفاض منسوب المياه في شحوط 8 مراكب وفنادق عائمة كانت متوجهة لمدينة أسوان، والعكس، وذلك أمام مدينة أرمنت بالأقصر وتمكنت شرطة المسطحات المائية بالاشتراك مع رجال الإنقاذ النهرى والبيئة والرى من إعادة تعويمها مرة اخرى.

كانت شرطة المسطحات المائية بمحافظة الأقصر قد تلقت بلاغًا بشحوط 8 مراكب وفنادق عائمة كانت متوجهة لمدينة أسوان والعكس، واحدة تلو الأخرى وذلك أمام مدينة أرمنت، وعلى متنها عدد من السياح، وتمكنوا في فترة قصيرة من إعادة تعويم المراكب والفنادق العائمة، وتواصلت الرحلات تباعًا بصورة طبيعية.

وجاءت قائمة المراكب التى تم تعويمها دون أية خسائر 6 مراكب قادمة من أسوان، ومركبين متوجهين إلى أسوان من الأقصر، حيث دخلت فى رمال تلك المنطقة وتوقفت فيها لحين تعويمها.

وكانت هيئة النقل النهرى قد أوقفت الملاحة النهرية فى محافظة أسوان، السبت الماضى، عقب شحوط 7 بواخر سياحية فى نهر النيل بمدينة كوم أمبو بسبب انخفاض منسوب المياه، وكان على متنها سائحون من مختلف الجنسيات، ولم يتمكنوا من استكمال رحلتهم النيلية بأسوان، واستخدموا الأتوبيسات لزيارة المناطق الأثرية، ولكن شحوط مراكب الأقصر لم يؤثر على حركة الملاحة التى واصلت رحلاتها بصورة طبيعية تمامًا.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة