• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

السفير السوري لدى مصر يغادر القاهرة عائدًا إلى بلاده

23-2-2012 | 22:296948

السفير السوري لدى مصر يغادر القاهرة عائدًا إلى بلاده

الألمانية
23-2-2012 | 22:296948
23-2-2012 | 22:296948طباعة

غادر القاهرة اليوم الخميس يوسف أحمد، سفير سوريا لدى مصر متوجها إلي دمشق تنفيذا لقرار حكومته بسحبه ردا على خطوة مصر بسحب سفيرها بعد تزايد ضحايا أعمال العنف في معظم المدن والمناطق السورية.

أكدت مصادر بمطار القاهرة وصول السفير السوري بصحبة زوجته روعة محمد الأسد (قريبة الرئيس السوري)، وابنته رشا وزوجها نور الدين محمود، حيث تم إنهاء إجراءات سفره من صالة كبار الزوار علي الطائرة السورية رحلة رقم 202 والمتجهة إلي دمشق حيث كان في وداعه ثلاثة دبلوماسيين من السفارة السورية لدى مصر حيث يتولون إدارة شئون السفارة في مصر، وقد اصطحب السفير وأسرته كمية كبيرة من الأمتعة".

كانت مصر قد قررت الأحد الماضي استدعاء شوقي إسماعيل، سفيرها لدى دمشق بعد تزايد أعمال العنف ضد المواطنين السوريين، على أن يبقي حتي إشعار آخر طبقا لبيان وزارة الخارجية، وردت سوريا على القرار المصري في نفس اليوم بسحب سفيرها والذي نفذ القرار اليوم.

في نفس السياق غادر القاهرة الخميس وفد مصري متوجها إلى تونس للمشاركة في فعاليات مؤتمر أصدقاء سورية الذي يبدأ غدا الجمعة لبحث التطورات الأخيرة في سوريا، ومساعدة الشعب السوري لتجاوز محنته الحالية، كما غادر وفد من الجامعة العربية وسفراء بعض الدول للمشاركة في نفس المؤتمر.

السفير السوري لدى مصر يغادر القاهرة عائدًا إلى بلاده