وزير الثقافة يدعم الانطلاقة الجديدة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي مارس المقبل

24-12-2017 | 17:12

وزير الثقافة مع جمال زايدة و ماجدة موريس ووديد شكري و فهمي فؤاد

 

محمد يوسف الشريف

أشار حلمى النمنم وزير الثقافة إلى اهتمام الدولة بمهرجانات السينما التى تعمل تحت إشراف الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات وفق الضوابط الرامية إلى نشر الثقافة السينمائية فى كل ربوع مصر ومحافظاتها المختلفة.


كما أكد على زيادة الدعم المالى المقرر للدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ السينمائى والتى تعقد فى الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد مهرجان شرم الشيخ السينمائى الذى تكون من رئيس المهرجان الكاتب الصحفى جمال زايدة والناقدة السينمائية ماجدة موريس ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان والمدير المالى فهمى فؤاد.

وخلال اللقاء قال وزير الثقافة: إن الوزارة سوف تسخر كافة الإمكانيات المادية من خلال المركز القومى للسينما والعلاقات الثقافية الخارجية لكى يخرج المهرجان فى الصورة اللائقة بمحافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ السياحية.

وأعرب عن رضاه بعد أن أطلع على تطور العمل فى الدورة الثانية للمهرجان بما تحمله من تكريمات لنجوم السينما ومن برامج مختلفة.

وأضاف أن حركة السياحة تعود تدريجيا إلى تلك مدينة السلام بفضل الجهود الدءوب التى تبذلها القيادة السياسية لتحسين العلاقات مع روسيا وإيطاليا وغيرها من الدول الأوروبية التى يتردد الملايين من مواطنيها على شرم الشيخ للسياحة.

مهرجان شرم الشيخ السينمائى تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون وتكرم خلال فعالياته المقبلة، المخرج الكبير على بدرخان.

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان على أهمية تواجد الإعلام المصرى والعربى والدولى فى دورته المقبلة التى ستشهد انطلاقة جديدة لتغطية فعاليات المهرجان. وأعلن عن إعداد مجموعة من البرامج المهمة التى سيعلن عنها لاحقا كما سيتم دعوة مجموعة من أشهر نجوم السينما الإمريكية والأوروبية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]