انطلاق المؤتمر السنوي الرابع لجراحة القلب والصدر بـ"طب المنصورة" | صور

21-12-2017 | 15:18

مؤتمر جراحة القلب والصدر بالمنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم جراحة القلب والصدر، اليوم الخميس، بطب المنصورة ، تحت الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب.


ويستعرض المؤتمر الجديد في جراحات القلب والصدر وتبادل الخبرات بين كافة المتخصصين العاملين في هذا المجال، ويناقش عدة موضوعات من أهمها العلاج محدودة الاختراق للصمامين الميترالى والأورطي، وانعكاس الشرايين الكبرى بقلب الأطفال وطرق إصلاحها، واستخدام مناظير الصدر الجراحية في استئصال الأورام بالصدر والرئتين، وعلاج مرض الوهن العضلي بالمنظار، وإعادة التأهيل بعد جراحات الصدر والقلب المفتوح.

يتضمن المؤتمر 8 جلسات تقدم خلالها 32 ورقة بحثية من باحثين يمثلون أقسام جراحة القلب والصدر بكافة كليات الطب بالجامعات الحكومية، وجامعة الأزهر، بالإضافة إلى معهد القلب القومي ومستشفى القوات المسلحة، وتقام على هامش المؤتمر 3 ورش عمل تناقش الإرواء الصناعي للقلب داخل العناية المركزة.

حضر الجلسة الافتتاحيية للمؤتمر كل من الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية وكيل طب المنصورة ، والدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل طب، والدكتور الحسيني جميل رئيس الجمعية المصرية لجراحات القلب والصدر، والدكتور نور الدين نعمان، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب المنصورة ورئيس المؤتمر، والدكتور إبراهيم الزيات، نقيب أطباء الدقهلية ، والدكتور زهير الهليس أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الملك فيصل، والدكتور عبد الرؤوف السعيدي، أستشارى جراحة القلب والصدر بمركز الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية.

أكد الدكتور نور الدين نعمان، على تطلعه للتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر التي ساهمت في تنظيم هذا المؤتمر للوصول لنتائج مرضية في هذا التخصص تعود بالنفع على المرضى وعرض خبرات المتخصصين في هذا المجال على كافة الحضور وخاصة الجراحين الشباب.

وأعرب الدكتور الحسيني جميل عن سعادته بحضور هذا المؤتمر الذي أصبح من أهم اللقاءات العلمية التي يتلقى فيها الخبراء في مجال جراحة القلب والصدر متمنيا أن يكون المؤتمر الخامس في العام القادم بمركز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة الذي من المنتظر افتتاحه قريبًا.



اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]