المفتي يلتقي رئيس أذربيجان لبحث التعاون في مجال مكافحة التطرف والإرهاب

21-12-2017 | 15:01

المفتي خلال لقائة رئيس أذربيجان

 

شيماء عبد الهادي

التقى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، مع إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان ، اليوم الخميس في القصر الرئاسي، وذلك ضمن الزيارة الرسمية لفضيلة المفتي إلى مدينة "باكو" بأذربيجان.


ودار اللقاء بين المفتي والرئيس الأذربيجاني حول الجماعات المتطرفة وما تسببه من خطر على البلدان جميعها، وضرورة التعاون على كافة المستويات من أجل مواجهة هذا الفكر الذي يؤدي إلى الدمار.

واستعرض المفتي خلال اللقاء مجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب والإسلاموفوبيا في الداخل والخارج، ودَور الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، التي تجمع الهيئات والمؤسسات المعنية بالفتوى من مختلف دول العالم من أجل مواجهة فوضى الفتاوى والتطرف، ووضع منهجية موحدة لتحقيق هذا الغرض.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل، والأمانة العامة كذلك، لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي في هذا الإطار، وأيضًا تدريب أئمة أذربيجان على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه أثنى رئيس أذربيجان على دَور مصر الريادي وما تقوم به دار الإفتاء من جهود كبيرة في الحرب الفكرية ضد جماعات التطرف والإرهاب، مؤكدًا تطلع بلاده للتعاون مع الدار للقضاء على هذا الخطر الذي يهدد الجميع.


.

مادة إعلانية

[x]