السيارة الجولف الكهربائية ومحطات للطاقة الشمسية ثمرة تعاون التعليم العالي مع الإنتاج الحربي

21-12-2017 | 11:33

الدكتور خالد عبدالغفار

 

محمود سعد

دعا تقرير حديث تلقاه د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى تفعيل التعاون بين الوزارة والشركة في مجال تصنيع مستلزمات السيارة الجولف الكهربائية، وتوطين محطات توليد الطاقة الكهربية، وتحلية المياه من الطاقة الشمسية.


وأشار التقرير، الذي قدمه د.سعيد درويش، مساعد الوزير للتطوير الإستراتيجي حول زيارته لشركة بنها للصناعات الإلكترونية، والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى أن الهدف من الزيارة التعرف على المنتجات المتنوعة لشركة بنها للصناعات الإلكترونية، وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات التقنية، للاستفادة منها في تحديد أوجه التعاون بين الشركة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ للمساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

كما تفقد د. سعيد درويش الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بحضور د. وحيد غريب عميد الأكاديمية، ود. رأفت محمود وكيل الأكاديمية، بهدف التعرف على معامل الأكاديمية، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة التي تخدم العملية التعليمية والبحثية.

وفي ختام زيارته، تم الاتفاق على تفعيل آليات التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التصنيع الرقمي والهندسة العكسية  "النمذجة" السريعة باستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد، ودعم براءات الاختراع والأبحاث في مجالات التصنيع الطبي والتصنيع الرقمي.

شارك في الزيارات اللواء أركان حرب شكري محمد القمري، مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

مادة إعلانية

[x]