منال التميمي تروي لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل اعتقال "عهد" وأسرتها.. وتؤكد: سنقوم بحملة دولية

20-12-2017 | 15:49

عهد التميمي في محكمة عسكرية في سجن عوفر - وكالة فرانس برس

 

سمر نصر

قالت منال التميمي، عمة الفلسطينية المعتقلة عهد التميمي ، إن عهد اعتقلت في الرابعة فجرًا بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للمنزل بقرية النبي صالح برام الله، واقتحم جنود مشاه المنزل بصورة عنيفة ودمروا المنزل بكامله بعد تفتيشه، واعتدوا بالضرب على والديها وصادروا جميع الأجهزة الإلكترونية.


وأضافت التميمي لـ"بوابة الأهرام": تم القبض على ناريمان التميمي والدة عهد نظرًا لأن عهد ما زالت قاصرًا وفقًا للقانون الإسرائيلي الذي يفرض إلقاء القبض على أحد والديها.

وتابعت: إن والدها أثناء تواجده بالمحكمة اليوم لسماع الحكم ينتظر قرارين، إما بال اعتقال أو فتح تحقيق معه ثم إطلاق سراحه.

وقالت: تواجه "عهد" وقريبتها "نور" ابنة خال عهد تهمة الاعتداء على جندي إسرائيلي بعد إصابة طفل برصاصة في رأسه أدت لاستشهاده وهو أحد أقاربها.

وأضافت منال: إنه بعد انتشار الفيديو قام مستوطنون بشن حملة كبيرة للضغط من أجل اعتقال عهد لاعتبارهم أنها كسرت شخصية الجندي الإسرائيلي، موضحة أن المحكمة لن تنظر لهذا الفيديو لأنه غير مرفق بتصريح رسمي للتصوير، وأن التهمة ستكون باطلة.

وتتوقع منال أن تواجه عهد أحد الاحتمالين، إما إطلاق سراحها، أو دفع الغرامة وتحديد إقامتها في المنزل، أو مد حبسها لمدة أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر، مشيرة إلي أن محامي العائلة في حالة استمرار الحبس سيستأنف لأنه لا توجد تهمة.

وأكدت منال التميمي التي تعمل عضو اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية برام الله أن العائلة تنتظر حكم المحكمة اليوم وبناء عليه سيحددون موقفهم وأنهم سيقومون بشن حملة دولية لوقف الانتهاكات ضد الأطفال من قبل الجيش الإسرائيلي.

وشارك اليوم بالتزامن مع جلسة الحكم على "عهد" المئات من الفلسطينيين برام الله بمسيرة في معبر قلنديا للتعبير عن رفض قرار الرئيس الأمريكي، مشيرة إلي أنه تم اختيار قلنديا لأنه المدخل الرئيسي للقدس من الضفة الغربية.

الأكثر قراءة

[x]