تكريم "الفقي" و"زويل" في احتفال جامعة الإسكندرية باليوبيل الماسي |صور وفيديو

20-12-2017 | 14:35

احتفال جامعة الإسكندرية باليوبيل الماسي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

كرمت جامعة الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، عددا من رموزها على مدار تاريخها خلال احتفالها باليوبيل الماسي على إنشائها في مكتبة الإسكندرية .

حيث تم تكريم الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية ، وعدد من رؤساء الجامعة السابقون، وهم كل من: الدكتورعصام سالم، محافظ الإسكندرية الأسبق، والدكتور نصر الدين دمير، رئيس الجامعة الأسبق، ومحمد عبد اللاه، والدكتور حسن ندير، والدكتور هند حنفي، والدكتور رشدي زهران.

كما تم تكريم عدد من الحاصلين على جوائز: وهم اسم المرحوم العالم الدكتور  أحمد زويل ، الحاصل على جائزة نوبل، وتتسلمها شقيقته السيدة نانا زويل، والدكتور سعيد الخامي، الأستاذ بكلية الهندسة، والأستاذ بكلية العلوم.

كما تم تكريم عدد من الحاصلين على جائزة الدولة التقديرية، وهم كل من: الدكتور السيد العشري، والدكتور فتحي أبو عيانه، رئيس جامعة بيروت العربية الأسبق ونائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ بكلية الآداب، وأ. د. عبدالسلام عيد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة.

كما تم تكريم عدد من الحاصلين على جائزة طه حسين، وهم: الدكتور محمد زكي أبو عامر، وزير التنمية الإدارية الأسبق، والأستاذ بكلية الحقوق الدكتور مصطفى حسن مصطفى، رئيس جامعة بيروت العربية الأسبق.

أما بالنسبة للأستاذة الحاصلين على جائزة الدولة التقديرية في الفنون والآداب، تكريم اسم المرحوم الدكتور يوسف عز الدين عيسى، الأستاذ بكلية العلوم، وتسلمها نجله.

وكرم أيضا الدكتور ممدوح سعد مسعود، الأستاذ بكلية العلوم، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية، وجائزة ألبرت أينشتين في العلوم.


.


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]