[x]

أخبار

نائب يعد تعديلًا لمعاقبة صاحب العقار إذا لم يبلغ الأمن ببيانات المستأجرين

20-12-2017 | 13:54

النائب أحمد رفعت

جمال عصام الدين

قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس ال نواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الاتصالات بال برلمان ، إنه يعد تعديلاً في قانون الإيجارات، ينص على إلزام صاحب العقار بإخطار الجهة الإدارية أو قسم الشرطة التابع له، بأي مستأجر جديد يأتي لديه، إخطارًا إجباريًا.


وأضاف رفعت في بيان اليوم الأربعاء، أن الإرهابيين يدفعون مبالغ طائلة في استئجار البيوت، ما يجعل بعض أصحابها يتسترون عليهم ولا يبلغون الأجهزة الأمنية، لافتًا إلى أن القانون يخلي مسؤولية صاحب العقار إذا أخطر باسم وبيانات المستأجر الجديد.

وأشار إلى أنه إذا لم يخطر صاحب العقار الجهات الأمنية، يعاقب بعقوبة التستر على مجرم، تصل إلى نفس عقوبة الجاني في قضايا أمن الدولة والإرهاب، موضحا: "في قضايا الإرهاب إذا حكم على المتهم الهارب لدى شخص ما في بيته بالإعدام، يعاقب هذا الشخص بالإعدام مثله، وفي هذه الحالة إذا أعطى الإرهابي المليارات لصاحب العقار لن يقبل حرصا على نفسه".

وتابع: "سيستفيد من ذلك القانون المجني عليه، حيث إن الشرطة ستتمكن من القبض على أي متهم هارب في أي مكان فى مصر، وسيعطي سيطرة الدولة الأمنية على كل شبر في أرض مصر، ولن يجعل هناك مسجون هارب في مصر".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة