مركز جامعة القاهرة للغات والترجمة: دوراتنا للجميع | صور

20-12-2017 | 14:11

مركز جامعة القاهرة للغات والترجمة

 

محمود سعد

أعلن مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة، عن تقديمه دورات في مجالات اللغات والترجمة، والتنمية البشرية، والحاسب الآلي، وتشمل الدورات التي يقدمها المركز، دورات تدريبية في اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية، إلي جانب دورات متخصصة في مجالات الترجمة الأدبية والقانونية والسياسية والاقتصادية.


وأكد المركز أنه يقدم جميع خدماته التعليمية والدورات التدريبية للجميع، سواء كانوا طلاب مدارس أو جامعات، أوخريجين أو موظفين، بجانب البرامج الخاصة للأطفال خلال الأجازة الصيفية، كما يقوم المركز يفتح الباب أمام كبار السن للالتحاق بدوراته التدريبية المختلفة.

وأكدت الدكتورة أماني بدوي مديرة مركز اللغات الأجنبية والترجمة ، أن المركز استقبل علي مدار هذا العام أكثر من 7 آلاف دارس في جميع الدورات التدريبية التي يقدمها المركز، مشيرةً إلي أنه تم تطوير المركز على جميع الأصعدة، سواء علي مستوي تجديد القاعات والمعامل وتحديثها بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، أو استحداث دورات جديدة لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدة الخريجين والباحثين لاستكمال دراستهم من خلال تدريبهم على اجتياز اختبار التويفل وتدريبهم على كتابة الرسائل والبحوث العلمية، كما امتد تطوير المركز إلي تنسيق التراس الخاص به.

يشار إلي أنه تم افتتاح مركزاللغات الأجنبية والترجمة في أكتوبر عام 1997 لتحقيق أهداف، منها العمل على أن يكون نموذجًا يحتذى به في تعليم اللغات الأجنبية والترجمة على المستويين النظري والتطبيقي، وتَحمُّل مسئولية الانتماء ل جامعة القاهرة ، ليخدم الآلاف من طلاب جامعة القاهرة في تحسين مستواهم في اللغات الأجنبية، خاصة الإنجليزية.

وحقق المركز خلال عشرين عاما، العديد من الإنجازات على المستوى التعليمي والتدريبي والثقافي، حيث تنوعت أنشطة وبرامج المركز ومشروعاته، من برامج وأنشطة تعليمية وتدريبية في اللغات الأجنبية، كتابة وقراءة واستماعا وتحدثا وترجمة، إلي جانب المشروعات الثقافية، ومن بينها مشروع جامعة القاهرة للترجمة، والمجلات العلمية المحكمة ذات المعادل الأكاديمي المرتفع.

ونظم المركز ملتقى التدريب الأول، كما شارك في معارض الكتب الدولية والمحلية، ومن بينها معرضا القاهرة والشارقة الدوليان للكتاب.


[x]