الصحة: تدريب المدرسين للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة بالمدارس

20-12-2017 | 14:01

وزارة الصحة

 

عبدالله الصبيحي

أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في أمانة الصحة النفسية ، اليوم الأربعاء، عن عقد العديد من الفعاليات الخاصة ب الأطفال و المراهقين ، إلى جانب الاهتمام بتقديم الدعم النفسي والتأهيلي للمرضى خلال لشهر نوفمبر الماضي.

وقالت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، في بيان لها، إنه تم عقد اتفاقية تعاون مع نادي روتاري، ل تدريب المدرسين على التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة، الذين تقرر دمجهم بالفصول النظامية بمدارس التعليم العام الحكومية والخاصة، إلى جانب إقامة العديد من الندوات هي هذا الشأن بمدينة الإسماعيلية، بالتعاون مع وزارة العدل.

وأضافت أنه تم عقد 119 فاعلية ما بين ندوة ومحاضرة وورشة عمل لرفع الوعي عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من خلال المدارس لتحقيق صحة نفسية أفضل للطفل، ومساعدته على التكيف الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم.

وفي خطوة لإزالة الوصمة عن المرض النفسي، أشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، إلى عمل ماراثون دراجات بدأ من مستشفى العباسية، كما تم عقد عدة ندوات عن الاضطرابات النفسية على هامش الماراثون.

أما بالنسبة لأحداث الروضة بشمال سيناء، قالت: إن عددًا من أطباء الأمانة المتخصصين في العلاج النفسي، زار مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء؛ لتقديم الدعم النفسي للمتضررين من أحداث سيناء، كما تم فتح أبواب مستشفى بورسعيد والعزازي بالشرقية، لاستقبال المتضررين من هذا الحادث الأليم.

وفي سياق متصل، أشارت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، إلى أنه تم افتتاح قسم للرعاية النهارية بمستشفى العباسية؛ لمواصلة البرنامج العلاجي للمريض النفسي بعد خروجه من المستشفى لتجنب انتكاسة المريض وضمان متابعته، لافته إلى أنه تم تدريب العاملين بأقسام التأهيل بمستشفيات الصحة النفسية التابعة للأمانة على البرامج العلاجية المتخصصة في التأهيل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]