جامعة الإسكندرية تحتفل باليوبيل الماسي

20-12-2017 | 13:55

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت جامعة الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية ، ضمن احتفالاتها بمرور 75 عامًا على إنشائها " اليوبيل الماسي "، وهي الاحتفالات التي بدأت أمس، وتستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة القيادات والأساتذة والطلاب.

وبدأ الحفل، بعرض أغنية خاصة بالجامعة من غناء المطربة مروة ناجي، وعرض فيلم تسجيلي يتحدث عن تاريخ الجامعة.

قال الدكتور فتحي أبو عيانة، الأستاذ المتفرغ بكلية الاداب، ممثلاً عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، "نحن نحتفل ب اليوبيل الماسي للجامعة وفي حالة حرب مع قوى الظلام والإرهاب"، لافتًا إلى أن الجامعة نشأت في ظل الحرب العالمية الثانية التي كانت تدور رحاها بمدينة العلمين المجاورة للإسكندرية.

وأشار إلى أن "الزحام أكبر مشكلة تواجه العملية التعليمية بالجامعة"، متسائلًا: "كيف يستفيد الطلاب وسط هذا الزحام بالمدرجات وخاصة في الكليات العلمية".

ولفت إلى أن جامعة الإسكندرية قدمت لمصر، 18 وزيرًا على مدار تاريخها في مختلف التخصصات سواء من كليات الزراعة أو الفنون الجميلة والهندسة والحقوق، كما أن أحد أبنائها البابا تواضروس الثاني.

وتابع": "أما من الفنانين، محمود عبد العزيز، ومدحت مرسي، وفؤاد خليل، وغيرهم، ومن الكتاب يوسف زيدان، وعبد الوهاب المسيري، والدكتور محمد نعينع، قارى القرآن.

فيما قال عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، إن الجامعة منذ إنشائها وهي ماضية في رسالتها العلمية؛ حيث تمتلك 23 كلية ومعهد في مختلف العلوم والتكنولوجيا والتخصصات، وتقدم خدماتها العلمية لـ180 ألف طالب، يقوم بالتدريس لهم 6 آلاف و120 عضو هيئة تدريس، مشيرًا إلى أن عدد الخرجين العام الماضي بلغ 20 ألف خريج.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]