فنانون غيبهم الموت عن عالمنا في 2017.. تعرف عليهم

20-12-2017 | 13:11

شادية

 

راندا رضا

شهد عام 2017 وفاة عدد من الفنانيين الذين تَرَكُوا العديد من البصمات الناجحة والمؤثرة في ذاكرة المشاهد المصري، حيث جاءت أعمال البعض منهم بمثابة تراث تنهل منه الأجيال الجديدة، في حين جاءت وفاة البعض الآخر بمثابة الصدمة لدى الكثير؛ بسبب صغر أعمارهم مما أصاب الحالة الفنية بحزن شديد.

ويأتي في مقدمة الفنانين الذين وافتهم المنية مع قرب نهاية العام الجاري، الفنانة شادية التي توفيت في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى، ومن أهم المحطات الفنية في حياة شادية فيلم " مراتي مدير عام " و"نحن لا نزرع الشوك " و" الزوجة 13 " و" ميرامار" و" زقاق المدق" ومسرحية " ريا وسكينة "، ومن أشهر أغانيها " يا حبيبتي يا مصر ".

- وفاة الفنانة كريمة مختار في 12 يناير الماضي، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، ومن أهم المحطات الفنية في حياتها فيلم " الحفيد " و" أميرة حبي أنا" والفرح " و ساعة ونص " ومن أهم المسلسلات " يتربي في عزو " و" البخيل وأنا " والحارة " و" زهرة وأزواجها الخمسة".

- وفاة الفنانة الصاعدة داليا التوني على إثر تعرضها لحادث سير، ومن أهم الأعمال التي شاركت بها مسلسل " الكبير أوي" و" مولانا العاشق " و" ظرف أسود" وفيلم "الألماني".

- وفاة الفنان رؤوف مصطفى في الأول من أكتوبر الماضي، عن عمر يناهز 77 عامًا على إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، ومن أهم المحطات الفنية في حياة الفنان رؤوف مصطفى فيلم " ديل السمكة " و" بحب السيما " و" كشف حساب " ومن أهم المسلسلات " لحظات حرجة " "عباس الأبيض" و "المصراوية".

- وفاة الفنان مظهر أبو النجا في الأول من مايو الفائت، بعد صراع مع المرضن ومن أهم المحطات الفنية في حياة مظهر أبو النجا مسرحية "عش المجانين " و" الفهلوي" و" عبده يتحدي رامبو" ومن أهم الأفلام فيلم "حسن وبقلظ" و "هالو كايرو" و " المخطوفة".

- وفاة الفنانة فيفي السباعي عن عمر يناهز 60 عامًا بعد صراع مع المرض، من أهم الأفلام التي شاركت بها فيلم " مراتي وزوجتي" و" تيتة رهيبة" و"ميكانو" ومن أهم المسلسلات "خاتم سليمان" و"عايزة أتجوز" و"شمس" و"المغني".

- وفاة الفنان عمرو سمير عن عمر يناهز 33 عاما بعد إصابته بسكتة قلبية اثناء سفره في إجازة لأسبانيا، من أهم المحطات الفنية في حياة عمرو سمير فيلم "عودة الندلة" و" القتل اللذيذ "، وشارك في عدة مسلسلات منها " مزاج الخير " و "جدار القلب " و" قضية رأي عام".


- وفاة الفنان صلاح رشوان عن عمر يناهز 67 عامًا، في يوم 20 فبراير الماضي، بعد صراع طويل مع مرض السرطان في فرنسا، ومن أهم المحطات الفنية في حياة الفنان صلاح رشوان مسلسل " المال والبنون " و" الدالي " و" شطرنج " و" ألف ليلة وليلة " و" أين قلبي".

الأكثر قراءة