محافظات

تصعيد 16 مشروعًا طلابيًا بأسيوط لتمثيل المحافظة في المسابقة الإقليمية للعلوم والهندسة

19-12-2017 | 12:32

صلاح فتحي

أسيوط - إسلام رضوان

أكد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ضرورة دعم و رعاية الإبداع والابتكار لدى الطلاب والأطفال خلال مراحل التعليم المختلفة، وتحفيزهم للارتقاء بأفكارهم باستخدام و سائل التكنولوجية الحديثة في البحث العلمي.


جاء ذلك عقب افتتاحه اليوم الثلاثاء، مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة للطلاب المبتكرين والمخترعين، الذي أقيم بمركز التطوير التكنولوجي بعرب مطير في محافظة أسيوط.

وأضاف وكيل الوزارة، أن هناك الكثير من الطلاب المصريين يمتلكون أفكارًا وإبداعات تمثل نوعًا جدير بالاهتمام لاختراعات مميزة، مشيرًا إلى أن دور المربين والمعلمين البحث على هؤلاء الطلا ب ورعايتهم والارتقاء بهم.

وأعرب وكيل الوزارة، عن سعادته بالاختراعات والأفكار الجديدة، التي تم عرضها من خلال معرض العلوم والهندسة، مؤكدًا اهتمامه بتطوير العملية التعليمية من خلال بحث المشكلات الموجودة ووضع آلية لحلها.

وأوضح الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية، أن المعرض تضمن 86 مشروعًا قدمهم 169 طالبًا وطالبة من 7 إدارات تعليمية، بالإضافة لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط.

وأضاف وكيل المديرية، أنه شارك في تحكيم المسابقة 18 أستاذًا من كليات "الهندسة والعلوم والزراعة والتربية بجامعة أسيوط، وذلك لتحكيم المشروعات، وتصعيد الفائزين منها إلى المعرض النهائي بمكتبة الإسكندرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة