انطلاق البث الرسمي لـ"راديو عين شمس" | صور

18-12-2017 | 17:19

انطلاق البث الرسمي لراديو عين شمس

 

محمود سعد

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ، فعاليات الحفل الذي نظمته كلية البنات بمناسبة انطلاق البث الرسمي لراديو جامعة عين شمس تحت شعار "راديو عين شمس.. عيش اللحظة".


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، والدكتور صالح هاشم رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ورجال الفكر والثقافة والفن.

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت ، رئيس جامعة عين شمس ، أن انطلاق البث الرسمي لراديو جامعة عين شمس والذي يبث من خلال أستوديو كلية البنات، يعد سابقة علي مستوي الجامعات المصرية تسعي الجامعة بها لمواكبة التحديات الإعلامية الحديثة بالاستعانة بجيل من الشباب لديهم الحماسة للتعلم والعطاء وخدمة المجتمع من حولهم، كما يوفر الراديو إتاحة الفرصة أمام الطلاب للاحتكاك بسوق العمل الإعلامي.

وأضاف عزت، أنه يعد بمثابة حلقة الوصل بين كليات الجامعة و بعضها وأيضا حلقة الوصل بين الجامعة ككل والمجتمع الخارجي، موضحا أن البث التجريبي للراديو بدا منذ عدة أشهر فقط ، ولكن فريق العمل به استطاع أن يقدم خطة زمنية محكمة قادرة علي الاستمرار لعدة سنوات.

وقالت الدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات، إن راديو عين شمس يعد صرحا إلكترونيا يمثل منارة إعلامية لطلاب الجامعة يستدلون من خلالها على أخلاقيات العمل الإعلامي الموضوعي الحر، الذي يجمع بين الخصائص التفاعلية المتعددة من خلال الحوارات المفتوحة متعددة الآراء وبين الخصائص التزامنية من حيث سرعة البث و التغطية الإعلامية لمختلف الأحداث والفعاليات المتلاحقة.

كما أوضحت الدكتورة عالية عبد العال، رئيس وحدة أستوديو الإعلام بالكلية ومديرة راديو عين شمس، أن اليوم هو ميلاد حلم بدأ منذ عام 2014، و قد تكلل بالمجهودات الدءوبة للسادة عميدة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتعاون مع الطلاب.



مادة إعلانية

[x]