"حقوق عين شمس": الحرمان من فصل دراسي كامل حال ضبط "المحمول" بلجان الامتحانات

18-12-2017 | 13:08

جامعة عين شمس

 

محمود سعد

صرح الدكتور ناجي عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس ، بأنه اعتباراً من الأربعاء المقبل ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الكلية من الشعب العربي واللغات (إنجليزي وفرنسي) وستنتهي في 18 يناير 2018 وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وعلى فترتين يوميًا وحتى الساعة 2 عصراً وفقاً للجداول المعلنة لكل فرقة وكل شعبة.


ويتولى الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد الكلية رئاسة للجان الامتحانات و الدكتور إيهاب يسر أنور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائبًا لرئيس اللجنة.

وأعلن عميد الكلية، أنه لأول مرة في هذا العام يكون مبني الامتحانات مراقب بالكاميرات، مضيفا أن مبني الامتحانات والصالة التي خلف المطبعة جاهزة لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات كما توجد سيارة إسعاف لمواجهة أي طوارئ، كما أكد على أعضاء هيئة التدريس بالكلية ضرورة تواجد أستاذ المادة يومياً للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب والتأكيد على وضوح طباعة ورقة الأسئلة.

وأوضح ناجى، أنه بناءً على تعليمات الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة فيما يخص استخدام التليفون المحمول فيحظر دخوله لجان الامتحانات وإلا سوف يحول الطالب إلى مجالس تأديب وأيضاً سيحرم من فصل دراسي كامل، وقد تم تعليق هذه الإرشادات واللوحات بداخل قاعات الامتحانات .

كما أكد عميد الكلية، أن التصحيح سيتم أولاً بأول وأن الاسئلة ستكون من خلال المحاضرات والكتاب الجامعي .

وأصدر ناجى، تعليماته لأعضاء هيئة التدريس و رؤساء اللجان بتمكين الطالب من الاستمرار في أداء الامتحان وعدم إخراج أي طالب أو طالبة قبل انتهاء الموعد المحدد إلا في حالة التلبس بالغش ومن ينسب إليه الإخلال بنظام اللجنة يتم التحقيق معه لاحقاً بمعرفة عميد الكلية ولا يتم إخراجه من اللجنة .

مادة إعلانية

[x]