اليوم.. جامعة القاهرة تكرم أعضاء هيئة التدريس أصحاب البحوث العلمية المنشورة دوليًا

18-12-2017 | 01:22

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

تشهد جامعة القاهرة ، اليوم الإثنين، احتفالية النشر الدولي (الإصدار الثاني) لعام 2017، وذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتورعمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف كليات ومعاهد الجامعة الذين نشروا بحوثا علمية باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولي خلال عام 2017.


ويأتي ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة لدعم النشر الدولى وتحفيز أعضاء هيئة التدريس في القطاعات العلمية المختلفة على نشر بحوثهم باسم الجامعة على المستوى الدولي، بما يسهم في تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات.

ويقوم رئيس الجامعة بتوزيع مكافآت النشر الدولي وشهادات التقدير للباحثين من مختلف القطاعات الأكاديمية في الإصدار الثاني لعام 2017، حيث تقوم الجامعة مرتين سنويا بتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين ينشرون أبحاثهم العلمية بالمجلات العلمية الدولية المصنفة وتوفر التمويل اللازم لدعم النشر الدولي، والذي يزداد سنويا وبلغ أكثر من 15 مليون جنيه في عام 2017.

وأكد الخشت أن نمو معدلات النشر الدولي باسم جامعة القاهرة ، يسهم بشكل كبير في تحسين مركز جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية للجامعات ويحافظ على سمعتها الأكاديمية الطيبة بين مؤسسات التعليم العالى في الخارج، مشيرا إلى أن الجامعة تولي منظومة البحث العلمي اهتماما كبيرا وتخصص له التمويل المناسب، كما تضع مشروعات البحوث التطبيقية ذات المردود على التنمية والاقتصاد في أولوياتها.

وأضاف أن الجامعة قامت بتمويل المشروعات البحثية الذاتية لعام2017 وإقامة مسابقة الابتكار والاختراع لطلاب الجامعة.

ومن جانبه، أشار الدكتورعمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى زيادة معدلات البحوث العلمية المنشورة باسم جامعة القاهرة دوليا، بجانب زيادة أعداد الباحثين الذين ينشرون بحوثهم العلمية بإسم جامعة القاهرة في الدوريات والمجلات المصنفة دوليا.

وقال إن الجامعة خصصت جوائز لأفضل كلية في النشر الدولي وفازت بتمويل عدد من المشاريع البحثية التى تدعم الاقتصاد الوطني.

مادة إعلانية

[x]