مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تطلق مبادرة "بالعربي"

17-12-2017 | 19:01

من فعاليات مبادرة "بالعربي"

 

وائل الصواف

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، الذى حددته الأمم المتحدة من كل عام موافقًا ليوم 18 ديسمبر، انطلقت فعاليات مبادرة "بالعربي" التي تنظمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في دورتها الخامسة، بهدف تعزيز مكانة اللغة العربية وتمكينها بين لغات العالم، والحثِّ على استخدامها في وسائل وقنوات التواصل الاجتماعي كافَّة.

وتتوزع منصات مبادرة بالعربي في 10 مواقع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستشهد هذه المنصات فعاليات منوعة مقدمة للجمهور، تتضمن قراءة مجموعة من الكتب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما ستوفر هذه القنوات الفرصة للجمهور لتوجيه أسئلتهم حول اللغة العربية لأعضاء مبادرة "فرسان بالعربي".

وأيضاً انطلقت ضمن جدول فعاليات بالعربي، مبادرة برنامج "بالعربي" الإذاعي الذي يذاع على راديو الأولى فى الإمارات ، يوم السبت من كلِّ أسبوع، من الساعة 4 وحتى 5 مساءً، ويستهدف مشاركة الأهالي والأطفال، إلى جانب برنامج "فصحاء العرب" الذي تستضيفه شبكة صوت العرب في مصر ، يومياً، ويهدف في كل حلقة إلى التعريف بأحد فصحاء العرب، وتسليط الضوء على إحدى المفردات من خلال نص نثري أو شعري له.

كما سيتم الإعلان خلال الفاعليات عن انطلاق مبادرة "نادي بالعربي" التي تنظمها المؤسَّسة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتستهدف الطلبة في المدارس الحكومية كافَّة، حيث تلبي شغفهم باللغة العربية، من خلال إفراد مساحة لهم ليتمكنوا من إتقان اللغة العربية وفنونها.

كذلك تنطلق فعاليات بالعربي في دول العالم، ومن خلال تعاون المؤسَّسة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وتضم كلاً من الكويت والبحرين و مصر ، إضافة إلى كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة ودول أخرى.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]