في اليوم العالمي للغة العربيّة 2017: دور التكنولوجيات الجديدة وكيفيّة تسخيرها لصالح اللغة

17-12-2017 | 16:25

اليونسكو

 

كتبت - غادة الشرقاوى

ينظم اليونسكو غدًا، ال احتفال باليوم العالمي للغة العربيّة لهذا العام، حول موضوع دور التكنولوجيا ت الجديدة، وكيفيّة تسخيرها، وذلك في مقر اليونسكو في باريس لمدة يومين، وستشهد ال احتفال ية السنويّة أيضاً حفلاً موسيقيّاً، يحييه عازف العود العراقي، نصير شمّة.


ويهدف ال احتفال المنظم بالتعاون مع الوفد الدائم للمملكة العربيّة السعوديّة، وبدعم من مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى الإقرار بالمساهمة الجليلة الهائلة للغة العربيّة في إثراء العلوم والثقافة العالمية، ومنها الفلسفة والآداب والفنون.

وتعدّ اللغة العربيّة إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ تعدّ اللغة الأم لما يزيد عن 290 مليون نسمة، كما بلغ عدد من يتحدثون العربية بطلاقة الملايين.

وستفتتح المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، ال احتفال إلى جانب الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وسيشارك متحدثون آخرون بالفعالية، من بينهم حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ورئيس أكاديميّة اللغة العربيّة في الشارقة (الإمارات العربيّة المتحدة)، والمدير العام، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليكسو)، الدكتور سعود هلال الحربي، ووزير الثقافة اللبناني، السيّد غطاس خوري، بالإضافة إلى غيرهم من مشاهير الخبراء والأكاديميّين والممثلين رفيعي المستوى عن المنظمات الدوليّة والمؤسسات المختصة.

مادة إعلانية

[x]