أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تنظم ورشة عمل حول آليات مواجهة التطرف في مصر

17-12-2017 | 10:28

أكاديمية البحث العلمي

 

محمود سعد

ينظم مجلس بحوث العلوم الاجتماعية والإنسانية والسكان التابع ل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات ورشة عمل حول "آليات مواجهة التطرف في مصر " يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الجاري، وذلك بمقر الوزارة.


من المقرر أن تتناول فعاليات الورشة الإطار العام لإستراتيجية مصر 2030 ل مواجهة التطرف من خلال بناء مجتمع قائم على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة بشكل متزن ومتنوع؛ بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

كما تتضمن فعاليات الورشة عددًا من المحاور، منها: تمكين الأسرة من المحافظة على تماسكها وتلبية الاحتياجات المتكاملة لأفرادها، واستعادة الثقة في النظام التعليمي في مصر ، وتدعيم الدور التنويري والثقافي والتربوي للمدارس والجامعات، وتفعيل دور المجتمع المحلى في مواجهة ظاهرة التطرف، وتطوير المؤسسة الدينية بحيث تندمج في قضايا التنمية والتقدم، وتمكين المجتمع المدني من تحقيق دور تنموي وتوعوي فعال في المجتمع ال مصر ي، وتوظيف التقنيات الحديثة والحلول الذكية في مواجهة ومكافحة التطرف والإرهاب لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الأمان المجتمعي.

ويشارك في فعاليات هذه الورشة عدد من الوزراء المعنيين كالتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي، ورؤساء الجامعات ال مصر ية وعمداء الكليات، وممثلين من مجلس علماء مصر ، والمجلس القومي لمكافحة التطرف والإرهاب، والمجلس القومي للمرأة، ومركز الدراسات الاجتماعية والجنائية.

مادة إعلانية

[x]