بروتوكول تعاون بين قصور الثقافة والبيت الفني للمسرح

20-2-2012 | 18:05

 

سيد محمود سلام

وقع المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس البيت الفني بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بمقر الهيئة ، وبمشاركة رئيسها الشاعر سعد عبدالرحمن .


البروتوكول يهدف في المقام الأول الي تنفيذ استراتيجية لتطوير أداء مؤسسات وزارة الثقافة ، وتأكيد ال تعاون فيما بينها.
عبدالمنعم قال إن البروتوكول تضمن الاتفاق على تنظيم وتنفيذ ورش عمل في مختلف فنون العمل المسرحي وتقنياته، بما يحقق الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى المؤسستين.

وأضاف : يتضمن البروتوكول أيضا تبادل تقديم العروض المسرحية التي ينتجها كل من البيت الفني وهيئة قصور الثقافة ، في القاهرة والمحافظات ، بحبث تتاح الفرصة لهواة فرق الأقاليم لعرض أعمالهم علي مسارح البيت الفني ، وتقديم عروضنا علي مسارح قصور الثقافة في الأقاليم المختلفة.

وأشار ناصر عبدالمنعم الي تضمن البروتوكول لبند خاص بنظام الانتاج المشترك " ماليا وفنيا "، من خلال فرق البيت الفني المختلفة، وفرقة السامر والفرق المتميزة التابعة لقصور الثقافة.

وكشف رئيس البيت الفني إلى أن أولي ثمار هذا البند ستكون مسرحية " مدد يا سيدي " للمخرج عادل حسان، التي سيتم إنتاجها بال تعاون بين فرقتي السامر والشباب.

وأضاف أن الطرفين اتفقا علي ترك مساحة مرنة في البروتوكول تتيح تعديل وإضافة أوجه أخرى لل تعاون بما يحقق المرجو منه، على أن تشرف على تنفيذه لجنة عليا تضم رئيسي البيت الفني وقصور الثقافة إلى جوار أعضاء آخرين من مسئولي تنفيذ الاعمال المحددة بمجالات ال تعاون المختلفة.

الأكثر قراءة

[x]