سفير العراق يزور الحرية والعدالة ويدعو لزيادة التعاون الاقتصادي مع مصر

20-2-2012 | 17:53

 

أمانى ماجد

أكد نزار الخير الله، سفير العراق بالقاهرة أن حكومة بلاده مهتمة بتطوير العلاقات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال المرحلة القادمة، وأشار السفير العراقي إلي أن الحصار الاقتصادي الذي فرض على العراق في السنوات الماضية كان له بالغ الأثر في تعويق المسيرة التنموية والاقتصادية لسنوات طويلة، غير أنه ألمح إلى أن العراق يعمل على تنويع مصادر التعاون الدولي وفي مقدمتها الدول العربية و مصر بصفة خاصة.


جاء ذلك اثناء استقبال الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة للسفير العراقى ونزار مجيد، الملحق الدبلوماسي بالسفارة العراقية بالقاهرة، بمقر الحزب بمنيل الروضة، وأكد السفير العراقى أن نجاح الثورة ال مصر ية يعد مؤشراً حقيقياً علي نجاح مسيرة التحول الديمقراطي التي تشهدها دول الربيع العربي.

ومن جهته أكد مرسي أن العراق لديها الكثير من عوامل البناء والتنمية وتتمثل في المقومات البشرية والتنموية والبنية التحتية والبترول والمياه، غير أنه ألمح إلى ضرورة أن تتعاون القوى السياسية فى العراق من أجل استغلال الموارد ومواجهة التحديات ومعالجة الآثار السلبية للاحتلال الأجنبي الذي امتد لعشر سنوات مضت.

وشدد مرسي علي أن الدول العربية يجب أن تتعاون وتتكامل فيما بينها لتحقيق أمال الشعوب العربية في تحقيق الوحدة و إقامة السوق العربية المشتركة، مما يسهم في دعم اقتصاديات هذه الدول.

وأشار إلى أن مصر لديها موارد بشرية واقتصادية كبيرة تم إهدارها وإساءة استخدامها من قبل النظام السابق، مشيراً إلى أن مصر تمر بمرحلة دقيقة من تاريخ مصر تحتاج إلى توافق بناء لمواجهة تحديات ما بعد الثورة، مؤكدا أن نجاح العملية الانتخابية يسهم في وضع حجر الأساس للنظام الدستورى والقانونى، ويمهد لبناء مؤسسات الدولة في مصر الجديدة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]