خبيرعالمي مصري يجري 12 جراحة للسيدات بمركز أورام أسوان

15-12-2017 | 23:44

مركز أورام أسوان

 

أ ش أ

أجرى جراح الأورام العالمي الدكتور عماد السعدوي، أستاذ جراحة أورام الثدي بمستشفيات جامعة (تايسيد) ببريطانيا، 12 جراحة أورام ثدي لـ 12 سيدة بمركز أورام أسوان ، إلى جانب تنظيم برنامج تدريبي شامل لأطباء الأروام بالمركز في هذا المجال.


وقال الدكتور علي صبحي، مدير مركز أورام أسوان ، إن زيارة الخبير الدولي ذي الأصول المصرية إلى مركز أورام أسوان ، تأتي تنفيذا للبروتوكول العلاجي الجديد الذي تتبناه وزارة الصحة لاستقدام الكفاءات المصرية من الخارج لتقديم خبراتها داخل المؤسسات الطبيبة بمصر.

ومن جانبه، قال الدكتور عماد السعدوي، إن هذه الزيارة الأولى له بمحافظة أسوان وبمركز أورام أسوان ، وأن الهدف منها خدمة مرضى سرطان الثدي، وتدريب الأطباء وطاقم التمريض في المعهد وإعطاءهم محاضرات في هذا المجال للنهوض بمستوى الطب في ظل ارتفاع عدد الحالات المصابة بسرطان الثدي بين سيدات الصعيد.

وأوضح أنه أجرى عمليات جراحية لـ 12 سيدة، بالإضافة إلى عرض 15 حالة لفحصها واتخاذ قرارات العلاج، ولفت إلى أن معظم الحالات اللاتي أجرين الجراحة لها تأتي في وقت متأخر وأن مرحلة علاجها صعبة للغاية، مناشدا سيدات الصعيد و أسوان بالوعي والاهتمام بهذا المرض للحد منه، عن طريق التوجه إلى المراكز الصحية في حالة الشكوى من ظهور أعراض مشابهة لسرطان الثدي.

مادة إعلانية

[x]