أحكام بالحبس ضد 3 فنانين خلال شهر

16-12-2017 | 02:05

عمرو واكد - شيما - إيمان البحر درويش

 

مصطفى زكي

أصدرت دوائر الجنح ، خلال شهر، أحكامًا بالحبس ضد 3 فنانين ارتكبوا أفعالًا تستوجب المحاكمة، لتضمنها مخالفات للقانون.


الفنانون الثلاثة هم: الممثل عمرو واكد ، والمطربة " شيما "، والمطرب إيمان البحر درويش.

وقررت النيابة العامة إحالة ال فنانين الثلاثة للمحاكمة في اتهامات مختلفة تتتوع بين تحطيم سيارة طالب جامعي، والتحريض على الفسق والفجور، ونشر مواد مخلة بالحياء العام، وإصدار شيك دون رصيد.

عمرو واكد
في جلسة عقدت 13 ديسمبر (الأربعاء الماضي)، قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، بتأييد حبس الفنان عمرو واكد ٣ أشهر، لاتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعي، وذلك بعد تغيبه ومحاميه عن حضور الجلسة.

كان المحامي طارق جميل سعيد، تقدم باستئناف على الحكم الصادر ضد موكله الفنان عمرو واكد بحبسه ٣ أشهر، كما تم دفع الكفالة المالية المقررة لوقف تنفيذ الحكم.
كانت النيابة أخلت سبيل الفنان عمرو واكد بضمان مالي 5 آلاف جنيه، لاتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعي، بعد توقفها أمام منزله.
واستمعت النيابة لأقوال الفنان عمرو واكد حول الواقعة، والتي أنكر خلالها الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أنه "اتهام ملفق".
كان طالب جامعي قد تقدم ببلاغ أفاد فيه بأنه ركن سيارته أمام فيلا الفنان عمرو واكد بمنطقة الدقي، وفوجئ عند عودته إليها أن "واكد" حطم السيارة اعتراضًا على توقفها أمام منزله.

شيما
قضت محكمة النزهة المنعقدة في مصر الجديدة، في جلسة 12 ديسمبر (الثلاثاء الماضي) بحبس شيما ء أحمد عبد الرؤوف، الشهيرة بالمطربة " شيما "، وحسام السيد، مخرج كليب "عندي ظروف"، عامين وتغريمهما 10 آلاف جنيه، لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور.
كما قضت المحكمة ببراءة المتهمين من التهمة الثانية بنشر مواد مخلة بالحياء العام.

حضرت " شيما " جلسة النطق بالحكم مرتدية "النقاب"؛ خشية تصويرها من قبل مراسلي وسائل الإعلام الذين منعتهم المحكمة من الدخول.

ووجه القاضي، سؤالًا للمتهمة عن قول المتهم الثاني "حسام. أ"، هارب، في التحقيقات، بأنها تعرف بنيتهما صناعة فيديو "مثير"، لترد قائلة: "كان عندي علم، لكن مش للدرجة دي، وأعلنت أني مليش دعوة بعد نزول الفيديو بـ3 دقائق".

وقالت المتهمة، إن "مخرج العمل أغراها بالشهرة، ولم تقصد التحريض على الفجور من خلال الفيديو، وأن المخرج مسئول عن خروجه بهذا الشكل".
فيما استمعت المحكمة لطلبات الدفاع، الذي التمس البراءة للمتهمة؛ لخلو الأوراق من ثمة دليل مادي على أن موكلته كانت تعلم بخروج الكليب بهذا الشكل، وبطلان إذن النيابة العامة، موضحًا أن المخرج هو المتسبب في خروج الكليب بهذا الشكل.

إيمان البحر درويش
في جلسة 23 نوفمبر الماضي، عاقبت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار حسام الدين بدوى، الفنان إيمان البحر درويش، بالحبس سنة، وكفالة 500 جنيه، بتهمة إصدار شيك دون رصيد.

كشفت تحقيقات نيابة الدقى، أن المحامى محمد عبدالله يوسف، تقدم ببلاغ رقم 9586 لسنة 2017، اتهم فيه إيمان البحر محمد سيد درويش، بإصدار شيك بنكي دون رصيد.

وأشارت التحقيقات، إلى أن موكله حصل على شيك من الفنان إيمان البحر درويش، وذهب للبنك لصرفه في الموعد المحدد، إلا أنه فوجئ بأنه لا توجد حصيلة تكفى لصرف الشيك.

مادة إعلانية

[x]