في حادث طائرة التدريب.. لجنة من تحليل الحوادث والنيابة والطب الشرعي للمعاينة

15-12-2017 | 22:00

تحطم طائرة تدريب مدنية

 

هشام عبد العزيز

تتوجه فجر السبت لجنة من تحليل الحوادث يرافقها أعضاء النيابة العامة والطب الشرعى، لمعاينة طائرة التدريب المدنية طراز بيتش كرافت- بارون ٥٨ التى سقطت اليوم، أثناء القيام جولة تدريبية، شمال بحيرة قارون، وهى المنطقة المخصصة للتدريب، بعد تعرضها لعطل فنى مفاجئ، مما اضطر قائدها للهبوط اضطراريا في منطقة صحراوية تبعد ١٨ ميلا عن مطار ٦ أكتوبر مقر الأكاديمية .


وعلمت "بوابة الأهرام" أن الطائرة اختفت لمدة ٢٠ دقيقة من على شاشة الرادار وأرسلت إشارة استغاثة عقب السقوط، وتم العثور عليها بعد تحرك طائرة هليوكوبتر للبحث عنها.

وقد سادت حالة من الحزن على جروبات الطيارين المصريين، ووضع بعضهم شارة الحداد على مواقع التواصل الاجتماعى، حزنا على وفاة طاقم الطائرة أكمل تمام المدرب، والمتدربين أحمد كمال وأحمد محفوظ، وتساءل البعض عن برامج الصيانة التى أجريت للطائرة، وعمر الطائرة، حيث رجح بعض الطيارين. السقوط للعيب الفنى، وليس للخطأ الشخصى من جانب الطاقم. حيث إن الطالبين فى المرحلة الأخيرة من التدريب والمدرب أكمل تمام والبالغ من العمر ٥٨ عاما من أفضل المدربين، فى أكاديمية الطيران، واستبعدوا تماما العمل التخريبى الإرهابى لسقوط الطائرة كتلة واحدة.

مادة إعلانية

[x]