تأسيس شبكة جودة الوظائف لشركات محور قناة السويس تمهيدًا لربطها بألمانيا

14-12-2017 | 13:50

قناة السويس

 

محمود عبدالله

وقعت جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة في بورسعيد، وجمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية، والجمعية المصرية للصناعات الصغيرة بالسويس، بروتوكولا مع مؤسسة التعاون الدولي الألماني "GIZ" التابعة للحكومة الألمانية، بإنشاء شبكة لنشر فكر جودة الوظائف لأول مرة في مصر.

وقال فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إن هذه الشبكة، بداية لأخرى أكبر في مدن السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والعبور، وبدر، حيث تتولى الشبكة تدريب 50 متدربا، من خلال 25 خبيرا ومدربا، لتنمية مهارات الإشراف على الإنتاج في الوحدات الإنتاجية بمختلف المناطق الصناعية.

أوضح في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشبكة ترتبط بشبكة أخرى عربية في المنطقة، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية، تمهيدًا لربطها بالشبكات الدولية الموجودة في ألمانيا والتي تختص في جودة الوظائف، والمعتمدة في الأساس على إنشاء الشبكات، والتحالفات الخاصة بجودة الوظائف.

أشار "ثابت"، إلى أنه يتولى التمويل والتعاون الدولي الألماني "GIZ" بالنيابة عن الحكومة الألمانية، وذلك لتنفيذ برنامج الوصول إلى سوق العمل، بهدف تعزيز القدرات الخاصة بالتوظيف، وأهمها تحسين جودة الوظائف، من خلال توفير برنامج مكثف توفره لاتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية.