[x]

محافظات

وقفة احتجاجية بجامعة كفرالشيخ للتأكيد على عروبة القدس | صور

13-12-2017 | 14:05

وقفة احتجاجية بجامعة كفرالشيخ للتأكيد على عروبة القدس

كفرالشيخ - علاء عبدالله

نظم المئات من طلاب جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام النصب التذكاري بمجمع الكليات بالجامعة ، استمرت أكثر من نصف ساعة، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة والتأكيد على عربية القدس وأنها عاصمة دولة فلسطين وسوف تظل عربية.


شارك في الوقفة عدد كبير من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بقيادة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، والدكتور علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة، ونواب الجامعة وعمداء الكليات المختلفة، للتأكيد على رفض هذا القرار الجائر والتحذير من عواقبه الوخيمة وما نتج عنه من تأجيج لمشاعر الغضب لدى جموع العرب والمسلمين في أنحاء العالم.

وردد المشاركون في الوقفة العديد من الهتافات منها المناهضة لهذا القرار ومنها "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين"، و"يا صهيوني يا جبان المسجد الأقصى لا يهان"، وقد حمل الطلاب أعلام مصر وفلسطين، ولافتات وشعارات " القدس عربية ، والقدس خط أحمر"، " القدس عربية وسوف تظل عربية "، و"القدس عاصمة فلسطين".

وأكد رئيس الجامعة، أن ما فعله الرئيس الأمريكي ترامب لن يغير من الحقيقة شيئًا ولن يؤثر على وضع القدس الشريف تاريخيا ودينيا وقانونيا، مؤكدا أن مدينة القدس تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة طبقا للاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن.


 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة