محافظ الإسكندرية يجتمع بلجنة دراسة مشروعات الصرف الصحي وتحدياتها

13-12-2017 | 12:26

الدكتور محمد سلطان

 

الإسكندرية - أحمد صبري

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، باللجنة المشكلة لدراسة معوقات وتحديات مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي ؛ للتغلب على جميع معوقات مياه الشرب و الصرف الصحي  والتعامل معها بشكل عملي وفوري، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ب الإسكندرية .


وأشار"سلطان"- في تصريحات صحفية- إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي وإعداد خطط مستقبلية لها، وكذا متابعة الإجراءات المتخذة للنهوض بمنظومة المحافظة على البيئة المائية ب الإسكندرية ، مع التخلص نهائيًا من جميع الملوثات الصناعية، عن طريق ردع حازم وصارم لها من قبل الدولة.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ إلى عرض إجراءات شركة الصرف الصحي ب الإسكندرية ؛ لتحسين بحيرة مريوط، والتحديات التي تواجهها، وبحث التعامل مع مشاكل الملوثات الصناعية بمحطات التنقية الغربية، والتنقية الشرقية، والعامرية، مع عرض مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة الصرف الصحي والجانب الصيني؛ لإقامة مشروع معالجة بالرأس السوداء الذي ينتظر الموافقة النهائية من قبل وزارة البيئة، ومشروع معالجة الحمأة وتحويلها لمصدر كهربائي، إلى جانب توصيات الجانب الصيني في ذلك.

وأوصت اللجنة، بضرورة تفعيل قانون المحاسبة الفوري لأي صرف صناعي مخالف؛ لمنع مصادر الملوثات، ودراسة تنفيذ تركيب حساسات لمنع الصرف الصناعي للمصانع على كل المصبات وفقًا للقانون.

ومن المقرر، انعقاد اللجنة شهريًا؛ للمتابعة المستمرة لكافة المعوقات والتحديات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]