ترشيح فيلم "ذي بوست" للمخرج سبيلبرج في 6 أقسام لجائزة الجولدن جلوب

13-12-2017 | 09:54

فيلم ذي بوست

 

أ ش أ

رُشح فيلم "ذى بوست" للمخرج الأمريكي "ستيفن سبيلبرج" ومن بطولة النجم توم هانكس والنجمة ميريل ستريب، في 6 أقسام من جائزة الجولدن جلوب السنوية الـ75.


يتصدر فيلم "شكل المياه" قائمة الترشيحات بسبعة أصوات، يليه فيلم "بوست"، و"3 لوحات خارج إبينج" وفيلم"ميسورى" بواقع 6 أصوات لكل منها، كما رُشح فيلم "ليدى بيرد" بأربعة أصوات، يليه فيلم "آنا تونيا"، و"أعظم شومان"، و"دونكيرك" بثلاثة أصوات لكل منها.

كما تم ترشيح النجم الأمريكي "توم هانكس" لنيل جائزة أفضل ممثل عن فيلم "ذي بوست"والنجمة "ميريل ستريب" لنيل جائزة أفضل ممثلة عن نفس الفيلم، كما رشح الفيلم لنيل جائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو.

وتدور أحداث فيلم "ذي بوست" فى إطار تاريخي درامي مثير في مطلع السبعينيات، ويصور حياة صحفيين يعملون في صحيفتي "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" الأمريكيتين الشهيرتين، حيث نشرا أوراقا تتعلق بتورط وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في حرب فيتنام.

وبدأ تصوير الفيلم في مدينة نيويورك مطلع مايو الماضي، ومن المقرر عرضه على نطاق محدود في دور العرض السينمائية الأمريكية بدءا من 22 ديسمبر الجاري على أن يتم عرضه عالميا في 12 يناير المقبل.

وحصل الفيلم على إشادة نقدية إيجابية للغاية، مع الثناء على أداء النجمة الأمريكية ميريل ستريب والنجم توم هانكس، وتم اختيار الفيلم من قبل المجلس الوطني للمراجعة كأفضل فيلم لعام 2017، وأفضل دراما، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل وأفضل سيناريو.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]