مكرم لوفد "الصحفيين العمانية": علاقتنا بمسقط تاريخية

12-12-2017 | 14:56

مكرم محمد أحمد

 

فاطمة شعراوى

أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقاءه مع وفد جمعية الصحفيين العمانية، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأشاد الوفد العماني خلال زيارته لمركز التدريب والدراسات الإعلامية الإفريقية التابع للمجلس الأعلى بماسبيرو، بهذه التجربة التي تمثل عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الإفريقية.

وأضاف مكرم أن الرئيس السيسي، يبذل جهداً كبيراً لتحسين علاقات مصر بالقارة الإفريقية من خلال زياراته المتعددة للدول الإفريقية، وخير دليل هو تمثيل القارة في مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ خلال الأسبوع الماضي.

وتطرق الحديث بين الطرفين إلى مناقشة الصراعات التي تشهدها المنطقة العربية بسبب تعثر التضامن العربي.

وأردف "مكرم" قائلاً : "وضعنا آمالا كبيرة على الأمريكان لحل القضية الفلسطينية ولكن إعلان ترامب لقراره بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قد بدد هذه الآمال".

وأكد مكرم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عمل على ضبط الحدود المهنية والمناخ الأخلاقي للمهنة وأن كافة قرارات المجلس تحترم، مشيراً إلى أنه تم ضبط المشهد الإعلامي من خلال تحديد من له حق الفتوى عبر الشاشات بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

وفي نهاية اللقاء تقدم الوفد بالشكر لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مؤكدين على حفاوة الاستقبال، وقدم "علي بن راشد" رئيس الوفد درع الجمعية العمانية للسيد رئيس المجلس، وذلك بحضور "أحمد سليم" الأمين العام.