طارق شوقي: الرئيس السيسي مهتم بوجود حوار مجتمعي حول تطوير التعليم وتوعية أولياء الأمور

11-12-2017 | 20:53

الدكتور طارق شوقي

طباعة

أحمد حافظ

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بوجود حوار مجتمعي حول تطوير التعليم، وتوعية أولياء الأمور، مؤكدًا، أن ميزانية الوزارة بعيدة عن الاستحقاق الدستوري، وهو 4% وفق المنصوص عليها فى الدستور. جاء ذلك ردًا على آلية تمويل خطة تطوير منظومة الجديدة.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال ندوة مجلس الأعمال الكندى، رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم فى مصر، بحضور المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس إدارة المجلس، والدكتور منير فخرى عبدالنور، وزير التجارة والصناعة الأسبق، والمهندس معتز رسلان، رئيس مجلس إدارة المجلس، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات التربية والتعليم وأصحاب المدارس الدولية، ووليد أبو شقرة، الخبير التعليمى الدولى، أن طباعة الكتب الدراسية تكلف الوزارة 3 مليارات جنيه، و7 مليارات أخرى للأبنية التعليمية والمنشآت.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن هناك زيادة فى أعداد الطلبة سنويًا يصل إلى 700 ألف، ويحتاجون توفير فصول لهم، وسنويًا يتم بناء عدد كبير من الفصول الدراسية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي، وجه بأن يكون التعليم والصحة لهم الأولوية فى المساعدات التي تأتي من الخارج.

من جانبه، طالب جورج إسحاق، بضرورة أن يكون هناك مفوضية للتعليم، تضمن تنفيذ خطة إصلاح وتطوير منظومة التعليم، قائلا: "اتهرينا شيل 6 ابتدائى ورجع 6 ابتدائى"، مطالبًا بوجود تلك المفوضية لضمان تنفيذ خطة التطوير، من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى، على أهمية وجوده.

طباعة