عبد العزيز العيد لـ"بوابة الأهرام": قرار السماح بإنشاء دور السينما بالسعودية خطوة صحيحة

11-12-2017 | 19:27

عبد العزيز فهد العيد

 

مصطفى طاهر

قال عبد العزيز فهد العيد الرئيس السابق للقناة الثقافية السعودية بالتليفزيون الرسمي تعليقا على قرار وزارة الثقافة السعودية بفتح الترخيص لإنشاء دور العرض السينمائي بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح تماماً.


أضاف "العيد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" كانت السينمات موجودة في المملكة خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي في الأندية الرياضية برسوم، وفي محال خاصة حيث يؤجر الفيلم بإمكان التشغيل باليوم، وبالتالي الأمر ليس جديداً، بقدر ماهو مستعاد.

واستطرد الإعلامي السعودي البارز: القرار سيمنح الناس فرصة لخيارات الترفيه، ومزيداً من الاندماج بين الناس والأسر، وهو أفضل بكثير من انفراد الشباب الصغار في السن بمشاهدة الأفلام في أماكن ليست مهيئة، أو تحت رقابة مجتمعية كما سيحدث الآن.

وأكد عبد العزيز العيد أن قرار عودة السينما للمملكة سيدر على الاقتصاد الوطني عوائد بالمليارات، إضافة إلى توفير وظائف للجيل الجديد.

وكانت وزارة الثقافة السعودية ذكرت في بيان صحفي لها اليوم الإثنين، أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع.

وأضاف البيان: سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، كما أكدت بأن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

وأشار البيان إلى أن وزارة الثقافة السعودية تسعى للارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي، في إطار دعمها للأنشطة وال فعاليات ، وتأمل أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي عبر تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي ككل، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين وإمكان تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة.


.


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]