Close ad

"اقتصادية النواب": استدعاء وزيرة الاستثمار بسبب مركز خدمات المستثمرين

11-12-2017 | 15:05
اقتصادية النواب استدعاء وزيرة الاستثمار بسبب مركز خدمات المستثمرينالدكتور مدحت الشريف
جمال عصام الدين

قال الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستستدعى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي باعتبارها المسئولة عن إعداد اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء مركز خدمات المستثمرين.

موضوعات مقترحة

واعترف الشريف، بوجود تضارب واضح بين الوزارات المختلفة مما يعوق إصدار الخريطة الاستثمارية، مشيرًا إلى أنه كان هناك توقيتات مُلزمة لإنشاء هذا المركز وتواجد تلك الجهات وتوحيد قاعدة البيانات خلال 90 يومًا من تاريخ العمل بالقانون.

وأوضح أن مركز خدمات المستثمرين تم تهميشه عن عمد رغم، وأنه هو جوهر قانون الاستثمار الجديد، مشيرًا إلى أن الآفة الكبرى التي يُعانى منها المستثمرون في مصر هي الإجراءات الإدارية المُعقدة وغياب التنسيق بين الوزارات والجهات الحكومية.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن هناك تهميشا متعمدا لمركز خدمات المستثمرين بدليل أن وزارة التجارة والصناعة أصدرت خريطة استثمارية صناعية ولا توجد خريطة استثمارية مُجمعة لكافة القطاعات حتى الآن، مؤكدًا أن هذا الأمر غير مقبول.

وأكد الشريف على أن هناك ربطا واضحا بين تنازع الوزارات على الصلاحيات بقانون الاستثمار أثناء مناقشته وما يدور الآن بتقاعس بعض الجهات عن إرسال ممثليها لمركز خدمات المستثمرين، مضيفا "هناك غياب تام للتنسيق بين الجهات"، كما أن هناك تنازعا في الاختصاصات وتضاربا واضحا يؤثر على مناخ الاستثمار".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة