أخبار

وزارة الري تطلق قافلة لتوعية رجال الدين بالتحديات المائية في 3 محافظات بالصعيد

11-12-2017 | 14:38

جانب من القافلة لتوعية رجال الدين بالتحديات المائية

أحمد سمير

انطلقت فعاليات قافلة التوعية، التي تنظمها اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي، اليوم الإثنين، في نطاق محافظات الوجه القبلي، وتستمر حتى نهاية اﻷسبوع.


وأوضحت وزارة الري، أن القافلة التي انطلقت صباح اليوم، تعتبر مرحلة أولى، وتضم محافظات (أسيوط - المنيا - بني سويف)، بهدف تدريب اﻷئمة والدعاة باﻷزهر الشريف ووزارة اﻷوقاف، ورجال الدين بالكنيسة المصرية، على آليات الحفاظ على الموارد المائية، وحمايتها من الهدر والتلوث، لأداء رسالتهم التوعوية، وتبليغ كلمة الحق لكافة فئات المجتمع، والحفاظ على المياه من منظور أخلاقي.

وتأتي الدورة التدريبية، في إطار بروتوكولات التعاون، الموقعة بين الوزارة واﻷزهر الشريف ووزارة اﻷوقاف والكنيسة المصرية، بهدف توعية رجال الدين والدعاة والوعاظ، بأهمية قطرة الماء، والتحديات التي تواجه الموارد المائية في مصر، وحثهم على توعية جموع المواطنين بضرورة ترشيد الاستخدام والحفاظ على نهر النيل وفرعيه، وكافة المجاري المائية في الجمهورية، من التلوث والتعديات، والتأكيد على ندرة ومحدودية حصة مصر المائية.

كما تهدف القافلة التدريبية، إلى التوعية بطرق الحفاظ على المياه؛ للوفاء بمتطلبات مختلف قطاعات الدولة، من زراعة وصناعة وأغراض الشرب والاستخدام المجتمعي، في ضوء تنامي الزيادة السكانية وثبات إيراد الدولة، اﻷمر الذي جعل مصر مصنفة تحت خط الفقر المائي، فضلا عن تدني نوعية المياه نتيجة السلوكيات غير المسئولة من بعض المواطنين، في التعامل مع مواردنا المائية .

يذكر، أن اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي عقدت خلال العام الحالي 2017، العديد من الندوات، استفاد منها نحو 1500 من علماء اﻷ زهر، فضلاً عن 1500 آخرين من علماء وأئمة وزارة الأوقاف، وكذلك 1500 من رجال الدين والقساوسة من أبناء الكنيسة المصرية.

كما تم تنظيم العديد من الندوات لطلبة وطالبات المدارس، وقصور الثقافة والمكتبات العامة، ومنتديات المرأة على مستوى الجمهورية، حيث بلغ إجمالي الندوات حتى الآن 200 ندوة، تم خلالها تدريب نحو 10 آﻻف من مختلف الهيئات والوزارات والمؤسسات ودور العبادة، ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى تدريب نحو 500 مدرس، بمختلف المحافظات بهدف توعية الطلبة، بالتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه قطاع المياه في مصر.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة