آلاف الطلاب يتظاهرون في إربيل ضد العبادي

11-12-2017 | 12:55

حيدر العبادي

 

الألمانية

تظاهر الآلاف من الطلبة اليوم الإثنين في مدينة إربيل شمالي العراق احتجاجا على "السياسات الإقصائية" ل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .


وجرت المظاهرة في منطقة جامعة صلاح الدين، وهي كبرى الجامعات الرسمية في إربيل، عاصمة إقليم كردستان، باتجاه طريق كركوك، وشارك فيها آلاف من طلاب الجامعة الذين رفعوا شعارات ولافتات تندد بسياسات حكومة العبادي وتصف إغفالها لدور قوات البيشمركة في خطاب النصر على داعش قبل يومين بأنه عدم وفاء ونكران للجميل من قبل رئيس الوزراء الذي وصل إلى سدة الحكم بدعم إقليم كردستان.

وقالت بيريفان صديق المشاركة في المظاهرة إن "هذه المظاهرات سلمية ، لفضح سياسات حكومة العبادي ضد الكرد وكردستان ومحاولته كسر إرادتنا عن طريق تجويعنا وإقصائنا سياسيا".

وأضافت :"ولكن على العبادي وكل من يقف خلفه أن يتعظوا من تجارب التاريخ ، فنحن لن ننكسر ولا ننهزم وسيرى العبادي يوما نفسه خارج السلطة ومهزوما".

فيما قال بشدار أحمد وهو يلوح بعلامة النصر بيده اليمنى إن :"ما يقوم به العبادي وإغفاله المتعمد لدور البيشمركة الأبطال في هزيمة إرهابيي داعش ينم عن حقد دفين تجاه كردستان وهو دليل عدم الوفاء ونكران الجميل وعلى العقلية المتخلفة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]