مد فترة الاشتراك بمسابقة "الإبداع في مواجهة الإرهاب" حتى آخر ديسمبر.. ورفع السن إلى 40 عامًا

11-12-2017 | 11:42

المجلس الأعلى للثقافة

 

منة الله الأبيض

قرر ثقافة .aspx'> المجلس الأعلى لل ثقافة ، بأمانة الدكتور حاتم ربيع ، مد فترة الاشتراك في مسابقة " الإرهاب .aspx'> الإبداع في مواجهة الإرهاب .. مصر بشبابها أقوى" حتى آخر ديسمبر الجاري، كما قرر المجلس رفع سن التقدم لل مسابقة حتى أربعين عامًا.


وكان المجلس قد أعلن في سبتمبر الماضي، عن انطلاق ال مسابقة للشباب من سن ١٧ وحتى ٣٥ سنة، واستقبال مشاركات المبدعين الشباب حتى 31 أكتوبر 2017.

تشمل ال مسابقة عشرة فروع هم: "الشعر (عامية وفصحى)، القصة القصيرة، السيناريو، الرواية، النص المسرحي، الرسوم المتحركة، الفيلم التسجيلي، الفن التشكيلى، الأغنية بكافة عناصرها (شعر / لحن/ غناء)، دراسة وبحث حول ظاهرة الإرهاب ، الأسباب والحلول" .

تتضمن ال مسابقة ثلاث جوائز لكل فرع من الفروع العشرة، وهي كالتالي: الجائزة الأولى وقيمتها خمسة آلاف جنيه وشهادة تقدير، الجائزة الثانية وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه، الجائزة الثالثة وقيمتها ألفى جنيه.
بالإضافة إلى تبنى ثقافة .aspx'> المجلس الأعلى لل ثقافة نشر الأعمال الفائزة في مجالات الأدب ضمن سلسلة المواهب التي تصدر عن المجلس، والتعاون مع قطاعات الوزارة المعنية لتنفيذ النصوص المسرحية ونصوص السيناريو الفائزة وإقامة معرض فن تشكيلى للأعمال الفائزة.

ويشترط لل مسابقة أن يتناول العمل الإبداعي قضية مواجهة الإرهاب والتطرف، وألا يتعدى سن المتقدم/ المتقدمة وقت الإعلان عن ال مسابقة عن 40سنة وألا يقل عن ١٧ سنة، والتقدم لفرع واحد فقط من فروع ال مسابقة ، وألا تقل مدة فيلم الرسوم المتحركة عن ثلاث دقائق، وترسل ثلاث نسخ من العمل الأدبي المقدم بالإضافة إلى أسطوانة مدمجة تتضمن العمل، وألا تزيد مدة النص المسرحي عن ٦٠ دقيقة حين العرض، وترسل ثلاث نسخ على أسطوانات مدمجة من الفيلم التسجيلى أو عمل الرسوم المتحركة ، ويقوم المتسابق بتسليم عمل واحد فقط للمتقدمين في مجال الفنون التشكيلية، وألا يقل العمل المقدم في مجال "دراسة وبحث حول ظاهرة الإرهاب ، الأسباب والحلول"؛ عن ٣٠٠٠ كلمة وألا يزيد عن ٥٠٠٠ كلمة، آخر موعد للتقديم 31 ديسمبر ٢٠١٧.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة