اليمنية الحائزة على نوبل توكل كرمان تتلقى تهديدا بالقتل

17-2-2012 | 11:06

 

الألمانية

تلقت توكل كرمان، السيدة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 تهديدا بالقتل من إسلاميين مسلحين اتهموها بالتجديف.


ونقل موقع "يمن التغيير" الإخباري الإلكتروني اليوم الجمعة عن مكتب كرمان القول: إن الناشطة الحقوقية البارزة تلقت التهديد عبر رسالة نصية قصيرة أرسلت على هاتفها الخلوي، وطالبتها الجهة التي بعثت بالرسالة، بالتوبة وإلا واجهت الموت.

وذكر التقرير أن هذا التهديد هو الثاني الذي تتلقاه كرمان في أقل من أسبوع.
وجاء في نص رسالة التهديد أن "أنصار الشريعة ينتظرون توبتها العلنية قبل أن تحكم محكمتهم الشرعية بقتلها ردة لإنكارها التشريع الإسلامي.. ووالله والله لوهربتى عند أوباما لتبعناك والأيام بيننا".
وقالت كرمان: إنها تلقت تهديدا مماثلا عبر رسالة نصية أيضا أرسلها مجهول زعم أنه ينتمي لتنظيم " قاعدة شبه جزيرة العرب" طالبها أيضا بالتوبة أو "فإن دمها مهدور".

وقال البيان الصادر عن مكتب توكل كرمان "إن توكل كرمان إذ تستنكر هذه التهديدات، فإنها تحمل بقايا أجهزة نظام صالح الأمنية والعسكرية المسئولية الكاملة عن أي اعتداء يمس حياتها وسلامتها، وتذكرهم بأن لعبة تفريخ الجماعات الإرهابية واستنساخها ودعمها والتعاون معها .. هي لعبة خطرة طالما استخدمها نظام علي عبد الله صالح لابتزاز الخارج وإرهاب وقمع خصومه".

منحت كرمان جائزة نوبل للسلام لعام 2011 ، لدورها القيادي في مظاهرات اليمن السلمية، وشاركتها في الجائزة رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف وناشطة السلام الليبيرية أيضا ليما جبوي.

الأكثر قراءة