||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بلاغ يتهم فاروق حسني وحواس وآخرين بإهدار 300 مليون جنيه من المال العام - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بلاغ يتهم فاروق حسني وحواس وآخرين بإهدار 300 مليون جنيه من المال العام

16-2-2012 | 14:30

المستندات

 

محمد الجوهري

تقدم اتحاد شباب الثورة (لجنة الآثار) ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام يتهم فيه، فاروق حسني وزير الثقافة السابق، وزاهي حواس أمين المجلس الأعلي للأثار سابقا، واللواء علي هلال رئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار سابقا، وعاطف أبو الذهب رئيس لجنة الاستلام بوزارة الآثار، بإهدار المال العام وخيانة الأمانة في مشروع تأمين آثار الأهرام.

وجاء بالبلاغ الذي حمل رقم 472 لسنة 2012 ، أن المال المهدر يقدر بـ 300 مليون جنيه منذ عام 2007 وحتي اليوم، وأنه تبين في التقرير الأخير للجنة الهندسية التي قامت بحصر المفقودات في المستخلص الأخير الخاصة بالمشروع (بمنطقة الهرم) أن المشروع لم يتم تنفيذه حتى الآن، رغم أن كان من المقرر الانتهاء منه في خلال 3 سنوات وامتدت إلى 5 سنوات، مما أضر بتأمين وحماية المخازن المتحفية وتعرضها للسرقة وعدم جدوى الوسائل.

المستندات



وأضاف البلاغ أنه تم إهدار ما يقرب من 47 مليون جنيه تكلفة المفقودات بالمشروع في حين أن ما تم تركيبه بالمشروع لا يعمل بكفاءة، ولا يؤمن المنطقة كما تم التعاقد والاتفاق عليه مسبقا مع الشركة.

وأشار عمر الحضري، أمين لجنة الآثار باتحاد شباب الثورة، إلى أنه تم عمل دراسة أخرى لدعم المشروع واستكماله بما يقرب من 120 مليون جنيه آخرين "القرض الإسباني المشبوه"، وأن الاتحاد يطالب مجلس الشعب استجواب الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة للآثار، وسؤاله عن هذا الفساد وماذا يحدث في آثار مصر.

مادة إعلانية