وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي يرعى مدينة زويل ويتابع معدلات الإنشاء بها | صور

11-12-2017 | 00:23

جانب من زيارة وزير التعليم العالي لمدينة زويل

 

محمود سعد

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه مؤخرا بضرورة الانتهاء من مباني المرحلة الثانية في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا قبل 30 سبتمبر 2018، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يرعى المدينة ويتابع مراحل نموها ومعدلات الإنشاءات بها.


وقال شريف فؤاد المستشار الإعلامي ل مدينة زويل ، إن مجلس إدارة المدينة ثمن قرار رئيس الجمهورية وحرصه على متابعة المدينة وتطور مراحل إنشائها وتوفير كل ما يلزم للاستمرار في مسيرة البحث العلمي وتحقيق قفزة علمية للوطن وقد وجه مجلس الإدارة خطاب شكر للرئيس السيسي على دعمه الكبير للعلم والعلماء و مدينة زويل .

جاء ذلك خلال زيارة عبدالغفار، اليوم الإثنين، إلى المدينة، حيث اصطحبه الرئيس التنفيذي للمدينة الدكتور شريف صدقي، في جولة بأرجاء المدينة ومباني المرحلة الأولى التي تضم معهد حلمي للعلوم الطبية ومعهد البنك الأهلي للنانو تكنولوجي ومبنى الطلاب بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور مصطفى السيد وكلا من الدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد أبوالغار والدكتور محمود صقر، ثم انضم للاجتماع بمنى ذو الفقار وسميح ساويرس.

وأبدى وزير التعليم العالي سعادته الكبيرة بالمستوى العلمي والبحثي المتميز للمدينة والباحثين بها وهم نخبة منتقاة بعناية، وأشاد أيضا بمستوى طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة وما تقدمه من تخصصات ومحتوى تعليمي يضاهي أرقى المستويات العالمية وتفقد معرض ابتكارات الطلاب مبديا إعجابه بقدرة الطلاب على الانخراط في مسيرة البحث العلمي قبل تخرجه.

وتعهد مجلس إدارة مدينة زويل باستمرار جهوده خاصة لجنة تنمية الموارد المالية برئاسة السيد سميح ساويرس في مجال توفير وتدبير الموارد المالية اللازمة التي تمكن المدينة من استمرار عملية الإنفاق على تشغيل المشروع واستدامته بمستوى متميز، وكما خطط له العالم الراحل مؤسس المدينة أحمد زويل.






مادة إعلانية

[x]