تدريب 1354 مستوردًا بالدقهلية لتجديد البطاقات الاستيرادية

10-12-2017 | 20:02

الاتحاد العام للغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

انتهت الغرفة التجارية بالدقهلية، من تدريب 578 مستوردًا جديدًا في المحافظة، في 9 دورات متتالية، منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن. حسبما قال هشام عبدالعزيز عبدالفتاح، رئيس شعبة المستوردين والمصدرين، وأصحاب التوكيلات التجارية بالغرفة.

ويصل بذلك إجمالي من تم تدريبهم في الغرفة 1354 مستوردًا، اجتازوا 12 دورة تدريبية، مدة كل منها 5 أيام، ليحصل المستورد على شهادة مزاولة الاستيراد.

ويأتي ذلك قبيل انقضاء الفترة المسموح فيها بتجديد البطاقات الاستيرادية، وبتوفيق الأوضاع على مستوى الجمهورية، والتي تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وأضاف هشام،  أن الهدف من وراء هذه الدورات، رفع رأسمال منح شهادة مزاولة نشاط الاستيراد، وتقليص دخول البضائع الرديئة ومنخفضة الجودة، وتحسين مواصفات الواردات من خلال تهيئة القائمين على نشاط الاستيراد، فضلًا عن طرد "الهواة" في مجال الاستيراد والتصدير.

وأشار "هشام"، إلى أن الدورات مازالت متاحة أمام الراغبين من المستوردين في المحافظة، خصوصًا بعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على اعتبار أن الاتحاد العام للغرف التجارية ، والغرف، ضمن الجهات المخول لها منح مثل شهادة مزاولة نشاط الاستيراد.

وقال، إن المستورد الراغب في الحصول على الدورة يملأ استمارة النموذج المعد لذلك في إدارة الشُعب التجارية في الغرفة، وسداد رسوم الدورة وقدرها 1100 جنيه للفرد، على أن يقدم وصل التأمينات الاجتماعية نموذج 1 في حالة حضور الدورة أحد موظفي الشركات.

وكذلك صورة من البطاقة الاستيرادية في حالة تجديد البطاقة الاستيرادية ، أما صورة السجل التجاري ففي حالة استخراج بطاقة استيرادية لأول مرة، يجب تقديم الرقم القومي للتاجر.

وأكد "هشام" أن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا، وتعويم الجنيه، ساهما في تحسين مستوى أسعار السلع، والمنتجات في الأسواق العالمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]