إطلاق خط ساخن لتسهيل وصول المرضي لأسرة العناية المركزة المتاحة بالإسكندرية

10-12-2017 | 19:22

محمد سلطان

 

الإسكندرية - أحمد صبري

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم الأحد، مركز النداء الآلي بمقر مستشفى الحميات، للتسهيل على المواطنين من خلال الخط الساخن ١٣٧ للوصول إلى أسرة العناية المركزة بأسرع وقت ممكن بمستشفيات قطاع الصحة خاصة في حالة الطوارئ.

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال على دعمهم الدائم لمنظومة الصحة ب الإسكندرية ، مؤكدًا أن افتتاح مركز طوارئ إقليمي أمر مهم يعمل على تسهيل وصول المواطن لأقرب سرير عناية مركزة في أسرع وقت ممكن مما يساعد على إنقاذ أكبر قدر ممكن من الحالات الحرجة.

 وتفقد "سلطان"، عمل الخط الساخن وإمكان توفير أسرة عناية مركزة في المستشفيات، مؤكدًا أهمية تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى والاستجابة السريعة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية أن يشعر المواطن السكندري خاصة البسيط بتحسن ملحوظ في مستوي الخدمات المقدم لهم على كل النواحي المعنوية والمادية.

 الجدير بالذكر أن المركز يتكون من ٤ غرف تجميع معلومات، بها ١٠ أجهزة حاسب آلي 10 خطوط لاستقبال الاتصالات، ويهدف المركز إلى التنسيق بين مستشفيات قطاع الصحة وتطوير جميع أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات، والإشراف على العناية المركزة والحضانات والعناية المركزة للأطفال واقسام السموم والحروق في جميع مستشفيات الصحة.

وكذلك توفير للمواطنين غير القادرين الأماكن في المستشفيات الحكومية، ويتم توفير خدمات الدم خلال الحوادث والتنسيق لنقل الحالات العاجلة عبر المستشفيات خلال الكوارث.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]