عشرات الآلاف يتظاهرون في المغرب تنديدًا بقرار ترامب بشأن القدس

10-12-2017 | 16:52

تظاهرات في المغرب

 

أ ف ب

تظاهر عشرات الآلاف من المغرب يين في الرباط ، اليوم الأحد، تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل، في وقت تستمر الاحتجاجات على قرار واشنطن الصادم في العالمين ال عرب .aspx'> عرب ي والإسلامي.

وسار المحتجون رافعين أعلام فلسطين، من ميدان باب الأحد إلى مبنى البرلمان في شارع محمد الخامس، الطريق الرئيسي في العاصمة المغرب ية الرباط .

وشكلت العائلات، والمتعاطفون مع التيار الإسلامي، وأعضاء اتحادات العمال، وناشطون محليون، القسم الأكبر من المتظاهرين، الذين رفعوا لافتات كتب عليها " القدس عاصمة فلسطين".

وقال متظاهر يدعى مصطفى، يبلغ 42 عامًا، إن "الفلسطينيين عانوا كثيرًا، ولا يزالون يعانون بسبب الاحتلال الإسرائيلي الهمجي".

وتابع الرجل الذي اصطحب ابنته البالغة ست سنوات: "يجب أن نجعل صوتنا مسموعًا، أكثر من ذي قبل، ضد قرار ترامب الذي سيحرم الفلسطينيين من أراضيهم".

وعبر العاهل المغرب ي، الملك محمد السادس، عن قلقه "العميق" في رسالة إلى ترامب، الثلاثاء، عشية قراره، م عرب .aspx'> عرب ًا عن الأمل في تفادي هذه الخطوة.

وأثار اعتراف الرئيس الأمريكي ب القدس عاصمة لإسرائيل، ردود فعل غاضبة في العالمين الإسلامي وال عرب .aspx'> عرب ي.

وشهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة في الأيام الثلاثة الأخيرة، تظاهرات ومواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل أربعة فلسطينيين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]