مسيرة طلابية بمشاركة قيادات جامعة الفيوم ضد قرار ترامب | صور

10-12-2017 | 15:40

مسيرة طلابية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

شهدت جامعة الفيوم ، ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية ، أمام مبنى "القبة"، بمشاركة القيادات الجامعية والعاملين والطلاب، وأعضاء بهيئة التدريس، للتعبير عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيونى.

تحدث الدكتور خالد حمزة، رئيس الجامعة، عميد كلية دار العلوم بالجامعة، عن أهمية القدس ، ووجود أهم المقدسات الدينية فيها الإسلامية والمسيحية، وأنه يجب على الحكام العرب والدول الأخرى مساندة القدس ، والتدخل لإنقاذها من يد الصهاينة.

شارك في الوقفة، الأستاذ الدكتور محمد عبدالوهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء ووكلاء للكليات، وأعضاء هيئة تدريس، وموظفين.

وأكد رئيس الجامعة، أن تلك الوقفة هي تعبير عن رفض الإعلان الذي تم من قبل الرئيس الأمريكي، وهو قرار صادم للمشاعر العربية والإسلامية في تطور غير محمود العواقب باعتراف أمريكا بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الطلاب يعربون من خلال هذه الوقفة عن اعتراضهم، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني للحفاظ على جميع المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما شهدت الجامعة، مسيرة للعشرات من الطلاب والطالبات، للتنديد بالقرار الأمريكي، رددوا خلالها هتافات من بينها "الشعب يريد تحرير فلسطين"، و" القدس عربية"، و"خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود" وغيرها من ال هتافات .

كما رفع الطلاب لافتات مكتوب على بعضها "نموت نموت ويحيا القدس "، " القدس عربية"، "يا حكام العرب تحركوا لإنقاذ القدس "، وجابت المسيرة بعض شوارع الحرم الجامعي، مرددين ال هتافات المنددة بالقرار الأمريكي.


.


.


.

اقرأ ايضا: