"البحوث الإسلامية": 2789 قافلة دعوية وتنموية في جميع أنحاء الجمهورية خلال 2017

10-12-2017 | 16:18

محيي الدين عفيفي

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن عام 2017 شهد تكثيفاً للقوافل التنموية التي شارك فيها أكبر عدد من وعاظ الأزهر الشريف من مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية؛ حيث حققت تلك القوافل انتشارًا في مختلف القرى والمراكز للتواصل مع أكبر عدد من الناس.

وأضاف عفيفي، أن عدد القوافل التنموية والدعوية التي أطلقها المجمع خلال عام 2017 على مستوى الجمهورية، إلى قرى ومراكز المحافظات بالإضافة إلى المناطق النائية والحدودية، بلغت 2789 قافلة.

وتابع الأمين العام، أن القوافل لم تتجاهل الطلاب في الجامعات حيث تم إرسال قوافل إلى طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، فضلا عن الشباب في النوادي ومراكز الشباب.

أوضح عفيفي أنه للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع توجهت القوافل أيضاً إلى المصانع والشركات في المدن الصناعية كمدينة العاشر من رمضان و6 أكتوبر ومدينة بدر ومدينة العبور وغيرها.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أنه شارك في تلك القوافل الدعوية والتوعوية نحو 3550 واعظًا انتشروا في كل المحافظات وأجروا نقاشات حية مع الناس في مختلف القضايا الفكرية والمجتمعية.

ولفت عفيفي إلى أن تلك القوافل ركزت على المنهج العقلي في مخاطبة الناس، كما تواصلت أيضاً مع أصحاب المهن ومن يعمل بالمصالح الحكومية والتلاميذ في المدارس والمعاهد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]