"الآثار" تبدأ مشروعًا لتطوير وترميم منازل مدينة بلاط الإسلامية بالوادي الجديد

10-12-2017 | 11:57

الدكتور محمد عبد اللطيف

 

أ ش أ

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية.aspx'> الآثار الإسلامية والقبطية أنه من المقرر تنفيذ مشروع تطوير وترميم لمنازل مدينة بلاط الإسلامية ب الوادي الجديد ، والتي تعتبر من أهم المدن الإسلامية القديمة والتي تضاهي مدينة القصر الإسلامية.


ووجه عبد اللطيف، خلال تفقده مدينة بلاط الإسلامية، بضرورة العمل على البدء في تطوير وتجهيز المنطقة واستغلالها لتكون شاهدا على الحضارة الإسلامية بمركز الداخلة.

وقام مساعد الوزير بتفقد منطقة آثار عين السبيل وبقايا المدينة السكنية القديمة بها ومنطقة آثار أسمنت الخراب، وزار جمعية تنمية المجتمع بقرية البشندي وزيارة مصنع النسيج اليدوي بمرافقة عبد السلام السنوسي مدير الجمعية والتي تعكس أحد الحرف التراثية التي تشتهر بها قرية بشندي ب الوادي الجديد .

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار قد بدأ زيارة تفقدية لعدد من المواقع والمناطق الآثرية في واحتي الداخلة والخارجة بمحافظة الوادي الجديد منذ يوم الخميس الماضي، وذلك استكمالا للجولات التي يقوم بها للتعرف على الوضع الراهن لتلك المواقع وإيجاد الحلول للمشكلات التي تعانيها في إطار توجيهات الدكتور خالد العناني وزير الآثار .

الأكثر قراءة

[x]