أخبار

وزير الصحة يعقد اجتماعات على هامش "الكوميسا" لبحث سبل تعزيز التعاون الإفريقي

9-12-2017 | 16:26

إحدى جلسات "إفريقيا 2017"

عبد الله الصبيحي

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، اجتماعاً مع علي كيروندا، نائب رئيس وزراء جمهورية أوغندا والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، وذلك بمقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، على هامش انعقاد مؤتمر "الكوميسا" إفريقيا 2017.

و أوضح وزير الصحة والسكان أن اللقاء تناول تصدير الخبرات المصرية في مجالات الصحة والدواء، حيث تم مناقشة تصدير الأدوية المصرية، وخصوصاً أدوية فيروس C و B والتي حققت مصر في هذا المجال انجاز كبير على مستوى العالم، وأدوية مرض السكر، لافتاً إلى أن الاجتماع حدث بناء على طلب أوغندا لتعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

وأضاف وزير الصحة والسكان إلى أن اللقاء تناول تدريب الأطباء والتمريض والفنيين الأوغنديين في مصر، لافتاً إلى إمكانية مساهمة وزارة الصحة المصرية في إنشاء مراكز طبية متخصصة في أوغندا، وان يتم تجهيزها عن طريق الوزارة، على أن يديرها الجانب المصري بطاقم طبي مصري.

كما طلبت وزيرة الاستثمار الأوغندية استيراد الأدوية المصرية كالشراب للأطفال، مشيرةً إلى أن أوغندا لا تمتلك سوى 4 مصانع لتصنيعها فقط.

كما التقى وزير الصحة والسكان، وفد جمهورية رواندا والذي تتضمن كلاري الكامانز رئيسة هيئة الاستثمار، وبينيامين جاساماجيرا رئيسة مؤسسة القطاع الخاص، بالإضافة إلى سفير رواندا لدى مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والدواء.

تناول اللقاء تصدير الأدوية المصرية الخاصة بفيروس C وB، وأن تساهم مصر في إنشاء مراكز طبية متخصصة برواندا، بالإضافة إلى تدريب الأطباء. الجدير بالذكر انه قد التقى أمس وزير الصحة والسكان، رئيس وزراء جمهورية تشاد لبحث سبل تعزيز التعاون الطبي بين البلدين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة