إحباط محاولة إدخال 25 مليون قرص مخدر عبر ميناء شرق التفريعة

8-2-2012 | 13:31

 

أيمن فاروق

تمكن رجال الإدارة العامة ل مخدرات .aspx'> مكافحة ال مخدرات بالاشتراك مع شرطة الجمارك ، من ضبط شحنة مهربة من الهند، بداخلها 25 مليون قرص مخدر وعقاقير مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، ب ميناء شرق التفريعة قبل دخولها إلي البلاد.


وكانت قد وردت تحريات ومعلومات للإدارة العامة ل مخدرات .aspx'> مكافحة ال مخدرات ، اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير تهريب كمية كبيرة من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية لداخل البلاد، لطرحها للبيع داخل سوق الإتجار غير المشروع، وذلك من خلال إخفائها داخل إحدى الحاويات القادمة إلى ميناء شرق التفريعة من الهند، ضمن رسالة تحوى أدوات تقطيع حدايد (أسطوانات صواريخ قطع).

وعقب وصول الحاوية المشار إليها، تم تشكيل لجنة جمركية شرطية مشكلة من مفتشى الإدارة العامة ل مخدرات .aspx'> مكافحة ال مخدرات ، وضباط قسم البحث الجنائى، والتهرب الجمركى ب ميناء شرق التفريعة ومصلحة الجمارك .

أسفرت جهود اللجنة عن ضبط (عدد 410 كراتين كبيرة الحجم، بداخلهم كميات كبيرة من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية لعقارات، بلغت 25 مليونًا و360 ألف قرص، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.

جاءت الحملة فى إطار جهود الإدارة العامة ل مخدرات .aspx'> مكافحة ال مخدرات فى مجال متابعة العناصر الخطرة، القائمة على جلب وتهريب شحنات العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، والمدرجة بجداول ال مخدرات .

الأكثر قراءة

[x]