اقتصاد وبورصة

المصريون بالخارج يوجهون الدعوة لزيادة التحويلات النقدية يوم 11 فبراير

8-2-2012 | 11:45

هشام الشامى
قامت حملة "المصريين بالخارج للتنمية" بتوجيه الدعوة إلى كل اتحادات وروابط والجاليات المصرية بالخارج لزيادة التحويلات النقدية بالعملة الأجنبية يوم 11 فبراير 2012 من أجل دفع عملية الاقتصاد المتعثر فى الوقت الراهن.


صرح بذلك أحمد العطار، ممثل جملة المصريين بالخارج للتنمية بقطر، وأضاف أنه يجب على أبناء مصر فى أنحاء العالم وفى هذه الفترة الحرجة جدا فى عمر الوطن تضافر كل الجهود والتكاتف من أجل العبور بمصرنا الحبيبة من مرحلة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد حاليا والعبور إلى بر الأمان.
مشيرًا إلى أن حملة المصريين بالخارج للتنمية قامت من خلال الاتصالات المباشرة والسفارات لمحاولة لم شمل معظم الجاليات المصرية بالخارج من أجل الإجتماع بالحكومة المصرية لتحديد أنسب الطرق لتفعيل دور المصريين بالخارج فى تنشيط الاقتصاد المصرى، ولكن نظرا للظروف السياسية التى تشهدها البلاد تم تأجيل هذا الاجتماع والذى كان مقررا له فى الفترة من 10 - 16 فبراير الحالى إلى وقت آخر سيتحدد فيما بعد.
وقال: إن تحويلات 10 ملايين مصرى مغترب يعملون ويعيشون خارج مصر تتجاوز الـ 12 مليار دولار سنويا، لذلك أتمنى وأناشد الدولة بكامل هيئاتها ومؤسساتها التواصل بقوة معهم فى السنوات القادمة – وفى هذه الحالة لن تحتاج إلى أى دعم من أى دولة و لو حتى الدول الصديقة، فأبناء مصر الأوفياء المخلصين قادرون على رد الجميل لها ولشعبها العظيم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة